العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

دبلوماسي سعودي مخطوف في اليمن يناشد العاهل السعودي تلبية مطالب «القاعدة»

ناشد دبلوماسي سعودي خطف منذ قرابة شهرين في جنوب اليمن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تلبية مطالب «القاعدة» بهدف الإفراج عنه، وذلك في شريط فيديو بث على المواقع الجهادية على الانترنت.

وفي أبريل/ نيسان أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن «القاعدة» تطالب بالإفراج عن إسلاميين، بينهم نساء، مسجونين في السعودية، وفدية لم تحدد قيمتها، مقابل الإفراج عن نائب القنصل السعودي في عدن، عبد الله الخالدي الذي خطف في 28 مارس/ آذار.

وقال الخالدي الذي بدا هادئاً في هذا الفيديو الذي يستغرق نحو أربع دقائق «أناشد الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية لإنقاذي وإخراجي من تنظيم «القاعدة» مقابل إخراج الأخوات المسجونات في سجون المباحث العامة وتحقيق باقي الطلبات والمطالب التي تقدم بها التنظيم». وأضاف «أناشد خادم الحرمين أن يرجعني إلى أهلي وعائلتي وأسرتي وأبنائي وزوجتي». وتتكرر عمليات خطف أجانب في اليمن، وتقوم بها في غالب الأحيان قبائل تريد الضغط على الحكومة.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، خطف طبيب سعودي في شمال البلاد بيد مسلحين طالبوا بالإفراج عن تسعة ناشطين في «القاعدة». وتم الإفراج عنه في اليوم نفسه بفضل وساطة قبلية.

العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً