العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ

«الأشغال» تبدأ أعمال تطوير تقاطع شارع الشيخ دعيج وشارع القصر في يونيو المقبل

تطوير تقاطع الشارعين يكلف 771 ألفاً و427 ديناراً
تطوير تقاطع الشارعين يكلف 771 ألفاً و427 ديناراً

قالت وزارة الأشغال إنها ستبدأ في مشروع تطوير شارع الشيخ دعيج وشارع القصر في محافظة العاصمة في شهر يونيو/ حزيران المقبل بتكلفة إجمالية قدرها 771 ألفاً و427 ديناراً، وسينفذ من قبل المقاول أطلس للنقل والمقاولات والخدمات الميكانيكية.

وقال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد محمد الصلاح، في بيان له أمس الأحد ( 27 مايو/ أيار 2012): «إن الوزارة تسعى لتحديث شبكة الطرق في مملكة البحرين وتطويرها بمختلف الخدمات؛ لتصل إلى أعلى مستويات المواصفات العالمية من حيث انسيابية وسلامة الطرق وجودتها».

وأضاف: «أن الوزارة ستعمل على إزالة الدوار وتحويله إلى تقاطع بإشارات ضوئية؛ لتسهيل وتحسين الحركة المرورية في المنطقة للمستخدمين، كما يشتمل المشروع على إعادة تبليط وإضافة طبقات اسفلتية ذات مواصفات معتمدة للأجزاء الأخرى من التقاطع لإطالة العمر الزمني للشارع».

وذكر أن المشروع يشتمل أيضاً على حماية مختلف الخدمات الأرضية، بالإضافة إلى إمداد قنوات أرضية وذلك لاستخدام دوائر الخدمات، وإنشاء أرصفة جديدة باستخدام الطابوق، وإنشاء نظام تصريف مياه الأمطار، وتزويد التقاطع بالإنارة اللازمة، كما سيتم في المرحلة الأخيرة تركيب جميع العلامات المرورية اللازمة للمشروع وصباغة المسارات المحتاجة للصباغة.

وأشار إلى أن الطول الإجمالي للطرق التي تحتوي على طبقة إسفلتية جديدة يبلغ حوالي 4033 متراً أي بما يبلغ مساحته 12100 متر مربع.

وقال: «من المؤمل أن تنتهي أعمال المشروع في شهر يناير/ كانون الثاني 2013 في حالة سير المشروع كما خطط له سلفاً لوجود بعض المعوقات إلى جانب أعمال الجهات الخدمية الأخرى، حيث تباشر هيئة الكهرباء والماء بتحديث خطوط الماء ضمن هذا المشروع».

يذكر أن وزارة الأشغال انتهجت استراتيجية طموحة لمعالجة حالات الازدحام المروري الذي تشهده البحرين من خلال تحويل الدوارات إلى إشارات ضوئية وتوسعة الطرق في كثير من المناطق.

العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً