العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ

«التنمية»: لا تغيير في معايير استحقاق علاوة الغلاء للمواطنين

أكدت وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، في ردها على السؤال الموجه من رئيس لجنة الخدمات النيابية النائب عادل العسومي إلى وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، أن معايير استحقاق الدعم المالي (علاوة الغلاء) للمواطنين لم يطرأ عليها أي تغيير يذكر منذ إقرارها، وتتمثل في: أن يكون رب الأسرة بحريني الجنسية، ويكون مقيماً إقامة دائمة في مملكة البحرين، ويكون إجمالي دخل رب الأسرة الشهري 700 دينار أو أقل، ولا يمتلك أكثر من عقارين، ولا يمتلك سجلاًّ تجارياًّ.

وأشارت إلى أن لجنة التظلمات أضافت لاحقاً على سبيل الاستثناء فئات الأرامل مع أولاد أقل من 25 عاماً، والصيادين والمزارعين، وسواق سيارات الأجرة (التاكسي)».

من جهته، أكد رئيس لجنة الخدمات النيابية عادل العسومي، أن مجلس النواب لن يقبل أي تحركات بشأنها المساس بمصلحة المواطن البحريني، مشيداً بتوجيهات القيادة والحكومة المستمرة والدؤوبة في سبيل الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن البحريني وحرصهم الشديد على توفير سبل راحته وفرص العيش الكريم ورفع مستواهم المعيشي.

وكان العسومي وجه سؤالاً عن عدم تغيير معايير استحقاق الدعم المالي (علاوة الغلاء)، ومدى ملاءمتها للاتفاق المبرم بين الوزارة ومجلس النواب خلال مناقشة وإقرار موازنة الدولة للعامين 2011 - 2012م.

وفي هذا الصدد؛ أفادت وزارة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية بأنها اتفقت مع أعضاء اللجنة المالية بمجلس النواب في الاجتماع الذي عقد بتاريخ 30 أبريل/ نيسان 2012م، باستمرارية تطبيق المعايير المذكورة إلى أن يتم تحديث قاعدة البيانات للمواطنين المستفيدين من الدعم المالي، إذ تتم مناقشة ما يستجد على هذا التحديث مع اللجنة المالية بالمجلس.

وأكد العسومي أن تحقيق مطالب المواطنين الشرفاء أبناء البحرين، ورفع مستواهم المعيشي، سواء من خلال استمرار علاوة الغلاء، أو زيادة الرواتب والأجور، والعمل على زيادة الدعم الحكومي للسلع، بالإضافة إلى توفير الوحدات والشقق السكنية وتقليص قوائم الانتظار وإيجاد حلول للمشكلة الإسكانية، من أبرز الأولويات التي يجب الاهتمام بها والعمل على تحقيقها بالسرعة العاجلة ضماناً وحفاظاً على مصلحة المواطنين.

العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:28 ص

      المكتوب في الجريدة شيئ والواقع شيئ آخر

      نريد أن نعرف إذا لم تتغير المعايير وتم إبقاؤها كالسابق كمعيار دخل رب الأسرة فلماذا الإصرار على كشف راتب لكل فرد عامل في الأسرة؟!! فهمونا

    • زائر 6 | 3:28 ص

      ذهب زوجي للتجديد

      فأرجعوه لأنهم علموا بأنني أعمل، فطلبوا منه رقم البنك وكذلك سلب راتب، فلماذا يدخل راتب الزوجة في الموضوع اذا كان المقصود بالأعانة هو الزوج نفسة، وهناك من أرجعوه لأن بيل الكهرباء مشترك، أوليس هذا أذلال وتصعيب للأمور من أجل هالخمسين دينار كل شهر

    • زائر 4 | 1:58 ص

      الى الوراء دائما

      الحين مسوين موقع للبوابة الالكترونيه قلنه بنرتاح من الازدحام وعوار الراس وتعال ترخص من المدراء ويذلونك لين يرخصونك ردت حليمة لعادتها القديمة

      بامكانكم تفتحون موقع الكتروني مثل موقع صفحات الدعم المالي والاسكان والمرور

      وتخلون فيها كل المعلومات اللي تبونها واحنها بنعبيها وانتهت السالفه

      واذا انتوا للحين في عصر التخلف وتبون اوراق هم خلوا لكم روابط للرفع وبنرفع فيها المستندات اللي انتوا تبونها

      واخيرا تبون تفهمونه ان انتوا ماتدرون كم رواتبنه وكم عقار نملك وكم سجل تجاري عندنه

      كل ذي تعرفون

    • زائر 2 | 12:45 ص

      زمن العولمه

      لم لا يتم تحديث البيانات من خلال الموقعا الالكتروني بدل الذهاب للمركز الاجتماعي والوقوف صفا او الانتظار الى اكثر من ساعتين والازدحام الشديد والوقت الذي يجبر الكثير من الموظفين للأستأذان من اعمالهم وبالتالي يشكل عبئا كبيرا على اقرانهم الموظفين معهم مما يرترتب عليه تعطيل مصالح المراجعين والمتابعين ؟

    • زائر 1 | 12:35 ص

      كفاية

      كفاية اذلال للمواطنين

اقرأ ايضاً