العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ

هل صدق سلمان رمضان؟

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

فريق المنامة الأول لكرة السلة كان يحيطه في بداية الموسم السلاوي الحالي الكثير من الغبار الذي يغطي الصورة الحقيقية للفريق، فالجميع كان يتوقع أن الفريق سيحتكر بطولات هذا الموسم في ظل ما يضمه من نجوم في جميع المراكز وفي ظل التعاقد مع المدرب الوطني الكابتن سلمان رمضان الخبير بنادي المنامة وبكرة السلة البحرينية.

في ذلك الوقت الفريق لم يقدم أفضل مستوياته ولكنه حقق بطولة السوبر وبدأ بالتخبط في منافسات الموسم لتبدأ المشاكل بالبروز بين المدرب واللاعبين والإدارة، فالفريق لا يقدم المطلوب وكل كان له علاجه الخاص للمشكلة.

في ذلك الوقت والصورة لم تنجل بعدما كان المدرب رمضان قد دخل في خلافات حادة مع المحترف الأميركي داريوس رايس واللاعب أحمد المطوع ما دفعه إلى طلب استبعاد اللاعبين من الفريق والتعاقد مع محترف آخر كون اللاعبين لا يخدمان الفريق.

مشكلة الإدارة المنامية وأمام بعض النتائج السلبية للفريق أنها لم تكن قادرة على الاستجابة لمثل هذه الطلبات وخصوصا أن اللاعبين يمتلكان عقودا طويلة الأمد ويجب أن يدفع النادي كامل قيمة العقد في حال الاستغناء عنهما.

والمدرب رمضان أصر على طلبه بأن اللاعبين لن يفيدا الفريق وخصوصا داريوس، لكن في تلك الأجواء لم تكن الإدارة قادرة إلا على التضحية بأحد الطرفين ففضلت التخلص من رمضان على التخلص من اللاعبين وهو ما اعتقدت أنه العلاج الأنجح للفريق على رغم أن رمضان لم يخسر أي نهائي بعد ومازال في بداية المشوار ولكن حال المنامة السيئ وخصوصا أمام سترة والخلافات بين المدرب واللاعبين دفعت إلى هذا الخيار.

الآن أعتقد أن الصورة باتت أكثر وضوحا للجميع وخصوصا بعد المباريات النهائية الثلاث أمام المحرق إذ ظهرت أحقية المدرب رمضان في طلبه في ذلك الوقت الذي كان التغيير فيه ممكنا ولو بكلفة مالية كبيرة، ولكن نظرا للغبار الذي يحجب الصورة لم يكن أحد يجرؤ على اتخاذ مثل هذا القرار الصعب.

وبغض النظر عن نجاح رمضان من إخفاقه مع المنامة إلا أنه يظل المدرب التاريخي للفريق، كما أن الوقت كشف صدق خياراته وأنه كان يستشرف المستقبل منذ البداية.

المباريات الثلاث الأخيرة كشفت حاجة المنامة الماسة إلى محترف آخر غير داريوس، محترف قادر على مجاراة المحترفين الآخرين تحت الحلق على الأقل، وحاجة الفريق كذلك إلى عناصر شابة وسريعة، وإستراتيجية رمضان كانت مستقبلية في حين ان نظرة إدارة المنامة كانت آنية، فدفع الفريق الضريبة غاليا في نهائي الكأس.

رمضان قد لا ينجح مع المنامة لو استمر وقد ينجح، لكن الأهم أن خياراته كانت صحيحة كما كشفتها الأيام ولكن بعد فوات الأوان.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:46 ص

      الكابتن القدير سلمان رمضان

      لقد أعطي المدرب الوطني سلمان رمضان الكثير وضحى بالكثير لأجل نادي المنامه ولكن النادي لم يقدر له كل هذه التضحيات. إكتسب كابتن سلمان إحترام الجميع في مملكتنا الحبيبه و في دول الخليج. فهو معروف بقراراته الصائبه وذلك بسبب خبرته الطويله في مجال كرة السله وكذلك بسبب إخلاصه الشديد في عمله, زاد حب الناس له. وفي الأخير هذا الكلام لنادي المنامه (اللي ما يطيع إيضيع).

    • زائر 5 | 6:31 ص

      الكابتن القدير سلمان رمضان

      لقد أعطى المدرب الوطني القدير سلمان رمضان الكثير وضحى بالكثير لنادي المنامه ولكن النادي لم يقدر له كل هذه التضحيات. اكتسب كابتن سلمان احترام الجميع في مملكتنا الحبيبة و في جميع دول الخليج. فهو معروف بقراراته الصائبة وذلك بسبب خبرته الطويله في كرة السله وكذلك بسبب إخلاصه الشديد في عمله، زاد حب الناس له. وفي الاخير هذا الكلام لنادي المنامه (اللي ما يطيع، ايضيع).

    • زائر 2 | 3:13 ص

      فوضى في المنامة

      لقد عملت مع الادارة لقرابة العقدين ولم ارى فوضوية في اتخاد القرارت كما هو الحال الان .... الانتدابات المحلية فاشله و دفع فيها مبالغ خيالية...داريوس هو ليس اللاعب الدي يجب ان يتواجد مع الفريق...الاستقرار الفني غير موجود ... ولا اريد الاطالة فالحل سهل جدا ... احضار لاعب اجنبي مضمون وهدا قد يكلف قربة ال 50 الف دولار و تعيين اي مدرب محلي دو خبرات معقوله وبدون شخصية ... وانه اضمن لك جميع البطولات...ولكن لا تسال عن الفرق السنيه او اخرج وجوه شابه وقاعده ..الخ

    • زائر 1 | 12:59 ص

      دليل الخبره

      سلمان رمضان له تجاربه الواسعه فى لعبة السله و له فهم بواطن اللعيبه فى تقديمه و تأثيره على الفريق . النقطه المهمه التى يستطيع ادراكه المدرب عن اللعيبه اثناء التدريب نواياه و نفسيته . و هذه الميزه سرعان ما تشعره من المدرب سلمان اثناء متابعتك التمارين الفريق . و هذه النقطه بطبع بعيده كل البعد عن ادارة السله فى نادى المنامه .

اقرأ ايضاً