العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

إيران تنتج مضادّاً لـ «الفيروس فليم»

تمكنت إيران من إنتاج فيروس مضاد قادر على كشف وتدمير الفيروس المعلوماتي الجديد «فليم» (الشعلة) الذي يستخدم «سلاحاً إلكترونياً» ضد دول عدة، كما أعلن مركز التنسيق الإيراني لمكافحة الهجمات المعلوماتية. وبحسب بيان نشر على موقع هذه المنظمة فإن مركز «ماهر» التابع لوزارة الاتصالات الإيرانية «تمكن من كشف الفيروس فليم ثم تحضير فيروس مضاد قادر على التعرف عليه وتدميره». وأضاف البيان أن هذا الفيروس المضاد «في تصرف أجهزة وادارات طلبته» لكن بدون تحديد تاريخ أو كيفية اكتشاف الفيروس ولا الأضرار التي قد يكون أحدثها في إيران.

وكانت شركة روسية لانتاج البرامج المضادة للفيروسات المعلوماتية أعلنت أنها اكتشفت فيروساً جديداً يتمتع بقوة تدميرية لا سابق لها تستهدف إيران بشكل رئيسي ويمكن استخدامه «سلاحاً إلكترونياً» من قبل الغرب وإسرائيل.

من جهته قال الرئيس الاسرائيلي بيريز بأن ايران تهدد بمحرقة جديدة ضد إسرائيل.

إلى ذلك، حذرت إيران الدول الغربية من أن الضغط عليها بالعقوبات مع استمرار المحادثات النووية سيهدد فرص التوصل لاتفاق.

من جانب آخر، أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية أن إيران ألغت عقداً بقيمة ملياري دولار مع الصين لبناء سد كهرمائي في مشروع سيمنح في نهاية المطاف لحراس الثورة الإيرانية. وقال وزير الطاقة الإيراني، مجيد نامجو في تصريحات نشرتها صحيفة «كيهان» أن: «البنك المركزي الإيراني رفض الشروط المالية التي اقترحها الصينيون وقررت وزارة الطاقة منح المشروع إلى خاتم الأنبياء» الفرع الاقتصادي للجيش العقائدي للثورة الإسلامية. من جهة أخرى أعلنت روسيا أن امتداد العقوبات الأميركية الجديدة على إيران لتشمل الشركات الروسية العاملة في هذا البلد ستكون له «عواقب خطيرة» على العلاقات الثنائية. وقالت وزارة الشئون الخارجية الروسية في بيان لها «إننا ننطلق من مبدأ أن شركاتنا التي لا تنتهك القيود المفروضة من قبل مجلس الأمن يجب ألا تتأثر بالقوانين الأميركية المعادية لإيران».

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً