العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

«الديار» في نزهة الإعلام... والتأهل بين المصرف والبحرين والكويت

الفخامة والبنفت في لقاء تحديد المصير بدوري الاتحاد وديار المحرق

تستأنف اليوم مباريات دوري الاتحاد وديار المحرق بإقامة 3 لقاءات ضمن الجولة الخامسة التي ربما تكشف عن هوية بعض الفرق المتأهلة للدور الثاني من المسابقة، وبالتأكيد فإن النقاط الثلاث والفوز هو الهاجس الذي ستدخل به الفرق لتقوية مواقفها في المنافسة وصراع التأهل.

وتبدأ ركلة البداية اليوم عند الساعة 3.00 ظهرا بإقامة لقاء فريق ديار المحرق «6 نقاط» مع هيئة شئون الإعلام بدون نقاط لحساب المجموعة الأولى، وفي المواجهة الثانية ولحساب ذات المجموعة يلتقي الفخامة للسيارات «6 نقاط» مع شركة البنفت «6 نقاط» عند الساعة 4.45.

أما اللقاء الثالث والأخير في برنامج اليوم ولحساب المجموعة الثانية فسيشهد لقاء ناريا وقويا يجمع بنك البحرين والكويت «3 نقاط» والمصرف الخليجي «6 نقاط» عند الساعة 6.30.

ومن المتوقع أن يكون اللقاء الأول من جانب واحد وخصوصا مع الفوارق الفنية والبدنية بين الفريقين، إذ يتفوق ديار المحرق على خصمه الإعلام في جميع الجوانب من خلال تواجد نخبة ومجموعة متكاملة من اللاعبين وفي مقدمتهم محمد رضي «موشي»، جسام صالح، وسعيد حسن، وغيرهم من اللاعبين، وفي المقابل فإن الإعلام ربما تكون فرصته في المنافسة معدومة وسيؤدي المباراة لمجرد أداء واجب.

وستكون المباراة الثانية بين الفخامة والبنفت فإنها ستكون مواجهة تحديد مصير للفريقين، وربما تكون نتيجتها مؤثرة في مسار الفريقين، ففوز الفخامة سيؤكد انفراده مع ديار المحرق بصدارة المجموعة، في حين ستكون خسارة البنفت ضربة قاضية له وربما تخرجه من حسابات التأهل. المستوى الفني للفريقين متقارب بصورة كبيرة، ويبرز في صفوف الفخامة للسيارات يوسف المهيزع، عبدالله عطية، محمد سالم وعبدالله العلي، وفي المقابل فإن البنفت يملك في صفوفه بعض اللاعبين المتميزين وأبرزهم عبدالعزيز خميس وحازم محمد.

لقاء تحديد المصير

أما اللقاء الثالث بين المصرف الخليجي والبحرين والكويت فإنه متوقعا له أن يكون مثيرا وقويا وربما يحدد مسار بطاقتي التأهل في المجموعة وينتظره المتصدر الأهلي بفارغ الصبر، ومن شأن فوز البحرين والكويت أن يخلط أوراق التأهل بين الثلاثي، في حين سيكون فوز المصرف الخليجي تأكيدا لتأهله برفقة الأهلي الذي سيتأهل في حال فوز المصرف أو تعادله.

التكافؤ في المستوى الفني يكاد يكون متقاربا مع وجود بعض الجوانب الفردية لكل فريق، ويبرز في المصرف الخليجي البرازيلي ريكو والذي صنع الفارق في المباراتين الماضية، ويبرز معه محمد عاشور وعلي حسن بوخماس ومحمود عبدالرزاق، وفي المقابل فإن البحرين والكويت يملك مجموعة جيدة من اللاعبين أبرزهم الهداف حسين كازروني، ومعه إحسان الساعاتي ومحمد الستري وثامر شموس ومحمد جناحي.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً