العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

رئيس أوكرانيا يدعو لتكثيف إجراءات الأمن

دعا الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أمس (الجمعة) قادة أجهزة الأمن للتركيز على سلامة جماهير كرة القدم التي تزور البلاد خلال بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 بعد إبلاغه بأن الشرطة اعتقلت 4 أشخاص يعتقد أنهم يقفون وراء سلسلة من التفجيرات التي وقعت في ابريل/ نيسان الماضي.

وانفجرت 4 قنابل وضعت في صناديق قمامة بفارق قصير في مناطق مختلفة بوسط مدينة دنيبروبتروفسك بشرق أوكرانيا في 27 أبريل ما أسفر عن إصابة 30 شخصا بجروح. ولا يزال أحد المصابين يتلقى العلاج في المستشفى. ووصف ممثلو الادعاء في حينها التفجيرات بأنها عمل إرهابي.

وبعد الاستماع إلى تقرير من المدعي العام فيكتور بشونكا بشان احتجاز 4 أشخاص قال يانوكوفيتش لرؤساء أجهزة إنفاذ القانون انه قبل كأس الأمم الأوروبية 2012: «أود أن أطلب منكم التركيز على ضمان أمن المشاركين في البطولة والزوار». وصور التلفزيون الاجتماع مع كل من المدعي العام وقادة جهاز أمن الدولة ووزارة الداخلية.

وتستضيف الجمهورية السوفيتية السابقة بالاشتراك مع بولندا بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 اعتبارا من الثامن من يونيو/ حزيران وتقام فيها مباريات في العاصمة كييف ولفيف وخاركيف ودونيتسك. وستقام المباراة النهائية نفسها في كييف في أول يوليو/ تموز. وتتوقع أوكرانيا ما بين 800 ألف ومليون زائر أجنبي خلال البطولة. وقال بشونكا إن الأربعة الذين اعتقلوا حاولوا استغلال الجريمة في محاولة لابتزاز مسئولي أجهزة الأمن لدفع 4.5 ملايين دولار. ولم يعط مزيدا من التفاصيل.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً