العدد 3558 - الأحد 03 يونيو 2012م الموافق 13 رجب 1433هـ

المخرق: درست التاريخ فحرصت على حفظ المقتنيات القديمة لعائلتنا

قال المشارك في معرض «الوسط» للمقتنيات القديمة نجيب المخرق إنه حرص على حفظ المقتنيات القديمة لعائلة المخرق المعروفة في المنامة، بعد أن تخصص في دراسة التاريخ، مشيراً إلى أنه بدأ الاهتمام بحفظ المقتنيات القديمة منذ قرابة 20 عاماً.

وذكر المخرق أنه يحتفظ بكتب عائلية قديمة، لم يشترها ولم يجلبها من أي مكان، ويتجاوز عمرها 130 عاماً، إلى جانب الصناديق الخاصة بحفظ اللؤلؤ وميزان اللؤلؤ القديم، لافتاً إلى أنه يحتفظ بجهاز راديو قديم جداً، على الكيروسين «فهو راديو ومدفئة ومصباح في آن واحد، وكان يستخدم عادة في الأماكن الباردة».

وقال المخرق: «بعد أن درست التاريخ شعرت بقيمة هذه المقتنيات، الأوراق والوثائق والكتب، وجعلني أهتم بها وأعطيها جزءاً من قيمتها. وأنا لم أشارك في أية معارض مسبقاً، ولهذا أشكر صحيفة «الوسط» لأنها أتاحت لنا الفرصة للتعرف على المهتمين بالمقتنيات القديمة»، آملاً في أن «تقيم (الوسط) معارض متخصصة في المقتنيات البحرينية الأصلية، كالكتب البحرينية واللؤلؤ وغيرها من المقتنيات التي تكتسب طبيعة خاصة في البحرين قديماً».

وبسؤاله عن مدى اهتمام الجهات الرسمية بالتراث والمقتنيات القديمة، أكد المخرق أن «هناك اهتماماً من الجهات الرسمية بالتاريخ المتعلق بالبحرين، ولكن لا يوجد اهتمام بالمقتنيات الشخصية القديمة، وبالتالي تحتاج إلى جهات تحتضنهم وتعرفهم على قيمة المقتنيات التي يمتلكونها، وقيمتها الأدبية والفنية».

وبسؤاله عن الحضور في معرض «الوسط» للمقتنيات القديمة، قال: «الحضور جيّد، ونعتبرهم من النخبة».

العدد 3558 - الأحد 03 يونيو 2012م الموافق 13 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً