العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

ميرتساكر يأمل في اللعب أساسياً لألمانيا

قال مدافع المنتخب الألماني لكرة القدم بير ميرتساكر أمس (الأربعاء) إنه تعافى تماما من العملية الجراحية التي خضع لها في الكاحل في فبراير/ شباط الماضي ويأمل في المشاركة ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب في أولى مبارياته بنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) والمقررة أمام نظيره البرتغالي. وقال لاعب قلب دفاع أرسنال الإنجليزي ميرتساكر في مؤتمر صحافي إن المدير الفني للمنتخب يواخيم لوف يواجه «قرارات صعبة» بشأن اختيار التشكيل الأساسي لمباراة يوم السبت نظرا لأنه «لديه عدة خيارات» في القائمة التي تضم 23 لاعبا. وكان ميرتساكر (27 عاما) قد تعرض لإصابة في الكاحل في منتصف فبراير خلال مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يشارك سوى في مباراتين فقط منذ ذلك الوقت وهما مباراتا ألمانيا الوديتان الخيرتان.

وقال ميرتساكر: «كان لدي حافز كبير. كنت أريد اللعب مع فريقي (أرسنال) مجددا ولكن بالطبع المشاركة في اليورو هو الأهم الآن. أتيح أمامي الوقت الكافي للاستعداد جيدا وأتمنى أن نرى ثمرة ذلك». وأضاف «كنت سعيدا لأنني عدت إلى إيقاع اللعب مجددا في المباراتين الماضيتين، وهو ما يساعدني على اللعب في أعلى المستويات. ويبدو خط الدفاع هو نقطة الضعف الرئيسية في المنتخب الألماني ولكن يرجح أن يدفع لوف بالثنائي ميرتساكر وهولجر بادشتوبر في قلب الدفاع، والقائد فيليب لام في مركز الظهير الأيسر وجيروم بواتينغ في مركز الظهير الأيمن.

وقال ميرتساكر إنه تعلم الكثير منذ أن انتقل من فيردر بريمن الألماني إلى أرسنال في العام الماضي وأشاد بالمدير الفني لأرسنال الفرنسي آرسين فينغر واصفا إياه بأنه «أسطورة أرسنال» الذي صنع العديد من اللاعبين الكبار.

العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً