العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

مدرب السويد سعيد باستعدادات المنتخب

قال المدير الفني للمنتخب السويدي لكرة القدم إريك هامرين أمس (الأربعاء) إنه «سعيد للغاية حتى الآن» باستعدادات فريقه لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012). تغلب المنتخب السويدي على نظيره الصربي 2/1 مساء أمس الأول (الثلثاء) في آخر مبارياته الودية استعدادا للبطولة الأوروبية التي تقام ببولندا وأوكرانيا اعتبارا من غد (الجمعة) وحتى أول يوليو/ تموز المقبل.

وقال هامرين في تصريحات للصحافيين بالعاصمة السويدية ستوكهولم قبل السفر إلى أوكرانيا إن المنتخب الصربي فريق «جيد بما يكفي» للتأهل إلى نهائيات يورو 2012 لذلك كانت المباراة بمثابة «اختبار جيد» للمنتخب السويدي أمام فريق أخفق في التأهل ليورو 2012. وفي الوقت الذي تسير فيه استعدادات المنتخب السويدي بشكل جيد، أبدى هامرين بعض القلق إزاء الهدف الذي سجله اللاعب الصربي نيفن سوبوتيتش إثر ضربة ركنية في مباراة أمس الأول.

ويستهل المنتخب السويدي مشواره في البطولة الأوروبية بلقاء نظيره الأوكراني الاثنين المقبل، ثم منتخبي إنجلترا وفرنسا في مباراتيه الأخريين بالمجموعة الرابعة. وقال هامرين إن المنتخبين الإنجليزي والفرنسي مازالا المرشحين الأوفر حظا للتأهل عن المجموعة. وكشف أن حارس المرمى أندرياس ايزاكسون وزميله المهاجم أولا تويفونين الذي سجل الهدف الأول للسويد في مباراة أمس الأول، تمكنا من المشاركة في التدريبات صباح أمس على رغم اضطرار المدرب لتبديلهما في مباراة أمس الأول. وقال هامرين: «لا نعرف متى سيعود (المهاجم يوهان) ايلماندر إلى التدريبات الكاملة ولكننا نأمل أن يستعيد لياقته في الوقت المناسب للمشاركة في مباراة أوكرانيا». ويعد ايلماندر لاعب غلطة سراي التركي والذي يعاني من إصابة في القدم، أحد العناصر الأساسية بالمنتخب السويدي إلى جانب النجم زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدف الفوز أمس الأول من ضربة جزاء. كان ماركوس روزنبرغ، وهو الوحيد بين لاعبي المنتخب السويدي المحترف بأحد أندية الدوري الألماني (البوندسليغا)، قادرا على المشاركة في مباراة أمس الأول ولكن هامرين قال إنه قرر إراحته كإجراء وقائي.

العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً