العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ

بنك البحرين للتنمية يستعرض دوره في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

المنامة - بنك البحرين للتنمية 

08 يوليو 2006

شارك بنك البحرين للتنمية في منتدى الاستثمار لرواد الأعمال العرب الذي عقد في الأردن خلال الفترة من 18 إلى 20 يونيو/ حزيران الماضي برعاية العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، كما قدم المصرف دعمه للمنتدي.

وأشار بيان للمصرف وزع أمس أن مديرة تمويل المشروعات المتوسطة فضيلة علي خان شاركت في المنتدى ممثلة عن المصارف والتي قدمت فيه ورقة عمل تمحورت عن دور وأساليب بنك البحرين للتنمية في دعم رواد الأعمال الشباب وطريقة المصرف في تبني المشروعات الصغيرة والمتوسطة والوقوف مع رواد الأعمال منذ تحديد فكرة المشروع مروراً بالاستشارات والتدريب والاحتضان ومتابعة مراحل المشروع وسير العمل فيه أولاً بأول، مشيرة في هذا الصدد إلى النموذج البحريني الذي أعجب به الكثير وبدأت بعض الدول بنقله إليها ثم تطرقت إلى التسهيلات التي ينتهجها المصرف في تقديم التمويل لرواد الأعمال واستشهدت بفكرة الخط السريع المتبع في المصرف والذي يعني انهاء الإجراءات المتعلقة بالتمويل خلال فترة بسيطة لا تتعدى الأسبوع مما جعل المصرف ينجز كماً كبيراً من المعاملات في فترة وجيزة.

كما استعرضت البرامج التدريبية التي يتيحها المصرف لرواد الأعمال بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) من أجل إكسابهم الخبرة والمهارات اللازمة التي تتطلبها عملية إنشاء المشروعات والدخول في مجال إدارة الأعمال. يشار إلى أن منتدى الاستثمار لرواد الأعمال العرب شارك فيه الكثير من رواد الأعمال من مختلف الدول العربية بالإضافة إلى بعض المنظمات العربية والدولية المهتمة برواد الأعمال وتنمية المشروعات ومثل البحرين فيه 22 رائد عمل تم دعمهم من قبل المصرف. الأعمال

العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً