العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ

بدأت ورشة العمل الخليجية «صحافة الاقتصاد والأعمال»

بدأت صباح أمس بفندق الخليج فعاليات ورشة العمل بشأن «صحافة الاقتصاد والأعمال» التي تنظمها الجمعية البحرينية للشفافية بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصةEPIC . بمشاركة نحو 24 من الصحافيين الاقتصاديين بالصحافة المحلية والخليجية ووكالات الانباء.

وقد بدأت الورشة بكلمة رئيس جمعية الشفافية جاسم العجمي أشار فيها الى أهمية هذه الورشة للصحافيين الاقتصاديين إذ تم الاعداد لها منذ شهور بهدف ضمان نجاحها وخروجها بنتائج ايجابية تعزز فيها من الامكانات لدى الصحافيين الاقتصاديين بما ينعكس على تغطياتهم ومتابعاتهم وتحليلاتهم الصحافية.

وأشار العجمي إلى أن موضوعات الورشة اختيرت بعناية لاكساب الصحافيين مفهوماً أعمق عن الاقتصاد والأعمال وتنمية مهاراتهم لكتابة مقالات متوازنة ودقيقة ومكتملة عن موضوعات مركبة. وقد بدأ المحاضر مساعد رئيس التحرير بصحيفة «الاهرام» المصرية سالم وهبي بتقديم شرح مفصل عن اسباب اختلاف الاخبار التجارية عن الأخبار الأخرى وكيفية الحصول على موضوعات محلية وإعداد الأخبار في منطقة الشرق الاوسط كما تم أمس تقديم تدريب جماعي عبر تحليل موضوع اقتصادي في احد الصحف. وعقد نوع من المؤتمر الصحافي تناول خصخصة قطاع الكهرباء ودارت حوله نقاشات مستفيضة طرح خلالها الصحافيون المشاركون اسئلة عدة. ومن المقرر ان تستمر ورشة العمل حتى يوم الاربعاء 12 يوليو/ تموز الجاري وسيتحدث فيها كذلك عدد من المتخصصين في الشأن الاقتصادي إذ سيتولون إلقاء الضوء على عدد من الموضوعات الاقتصادية مثل ارتفاع سعر النفط والاستثمار الاجنبي والنمو والتراجع الاقتصادي والبورصة وحوكمة الشركات وأهميتها

العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً