العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ

رئيس الوزراء: التنسيق بين الأجهزة يسهل عملها

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أن «إيمان الحكومة بأهمية التعاون والتكامل والتنسيق بين الأجهزة الحكومية في تسهيل العمل الحكومي حدا بها أن تأخذه منهجا تحذوه في جميع أعمالها ومشروعاتها»، مشيراً إلى أن المهمات مهما كانت جسيمة وكبر حجمها بتعاون الجميع والعمل بيد واحدة يسهل إنجازها، موضحاً أن «عمل الحكومة والمواطنين بيد واحدة عاظم من إنجازات الوطن، وجعلنا نرى المشروعات التي كانت صعبة التحقيق واقعا ملموسا على أرض الواقع ونستشف اثر هذا التعاون في حياتنا»، لافتا إلى أن الحكومة تقدر دور المواطنين وتعاونهم معها من أجل تحقيق كل ما من شأنه رفعة الوطن ومضاعفة إنجازاته.

جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح أمس عدداً من كبار المسئولين بالمملكة، وذلك للسلام عليه، إذ تبادل مع الحضور الأحاديث المختلفة ذات الصلة بالشأن المحلي.


... ويشيد بالعلاقات مع الهند خلال استقباله برلمانياً

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بالعلاقات الوطيدة التي تربط مملكة البحرين وجمهورية الهند وما وصل اليه التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة. جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح أمس عضو مجلس البرلمان الهندي فيجاي جواهرلال داردا والوفد المرافق، وذلك للسلام عليه بمناسبة زيارته للبلاد.

وخلال اللقاء رحب رئيس الوزراء بعضو مجلس البرلمان الهندي، منوها بما وصلت اليه العلاقات البحرينية الهندية من تطور ونماء على جميع الاصعدة وخصوصاً في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار، مؤكدا حرص مملكة البحرين على زيادة التعاون بين البلدين في مختلف الميادين. ونوه رئيس الوزراء بما حققته الهند من نهضة حضارية وتنموية واقتصادية ومركز مرموق بين دول العالم.

كما تم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية والاوضاع في المحيط الهندي اضافة إلى القضايا موضع الاهتمام المشترك. من جانبه، أكد عضو مجلس البرلمان الهندي متانة العلاقات بين البلدين، مشيدا بتوجيهات سموه في تعزيز وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرص جمهورية الهند على المزيد من التعاون مع مملكة البحرين وكذلك التعاون والتنسيق مع مجلسي الشورى والنواب في الحياة البرلمانية. ونوه بما حققته مملكة البحرين من انجازات حضارية وتنموية ومن دور مميز ومرموق في المنطقة وعلى المستويين الاقليمي والدولي.

رئيس الوزراء يشيد بعطاءات الوجيه كانو

تسلم رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بديوان سموه صباح أمس لدى لقائه الوجيه عبدالرحمن جاسم كانو نسخة مهداة من كتاب «عبدالرحمن كانو سيرة وعطاء» الذي أعده ماجد سلطان وتضمن سيرة كانو وإنجازاته في المجالات كافة.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أن تاريخ عبدالرحمن كانو الطويل وعطاءه للمملكة يستحق التوثيق لترى الأجيال القادمة ما بذله الرواد الأوائل من أبناء المملكة في سبيل خدمة وطنهم، مثمنا سموه ما قام به عبدالرحمن كانو من إنجازات في المجالات الرياضية وإسهاماته في المجالات الاجتماعية، موجها سموه الدعوة لجميع الكتاب والمؤلفين إلى الاعتناء بهذا النوع من المؤلفات وخصوصاً أن مملكة البحرين تزخر بالشخصيات التي قدمت الكثير للوطن ويستحق تاريخها التوثيق

العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً