العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ

«العمل» توقع تفاهماً مع «بوخوة» و«الحمد» لتوظيف بحرينيين

وقّعت وزارة العمل صباح يوم أمس (السبت) بمبنى الوزارة مذكرتي تفاهم مع مجموعة بوخوة وشركة الحمد للإنشاء والتطوير كل على حدة وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمرين بين وزارة العمل ومؤسسات القطاع الخاص للإسهام في تحقيق الأهداف المرسومة لبرامج الوزارة وعلى رأسها المشروع الوطني للتوظيف من خلال إيجاد الوظائف الملائمة للباحثين عن عمل.

وأكد وكيل وزارة العمل الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل خليفة ما لاقته الوزارة من تعاون كبير من مؤسسات القطاع الخاص، معرباً عن تقديرها للدور الذي تلعبه هذه المؤسسات الوطنية في السعي للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة من خلال إعطاء المواطنين الفرص الوظيفية والتدريبية المناسبتين حتى يتمكنوا من العطاء والارتقاء في أعمالهم.

كما أشاد وكيل الوزارة بمبادرة شركة الحمد للإنشاء والتطوير برفع أجور العاملين البحرينيين لديها إلى الحد الأدنى في المشروع الوطني للتوظيف من دون أي طلب من قبل الوزارة، قائلاً ان هذه الخطوة تؤكد حرص الشركة على مصلحة الكوادر الوطنية العاملة لديها ورغبتها الصادقة في دفعهم نحو الارتقاء والتطور.

وبناء على الاتفاقين، ستقوم شركة الحمد بتوظيف 100 بحريني من المسجلين ضمن المشروع الوطني للتوظيف، بعد أن يتم تدريبهم في معهد البحرين للتدريب لمدة ستة أشهر يتسلمون خلالها راتبا شهرياً مقداره 200 دينار. كما ستقوم مجموعة بوخوة بتوظيف 200 باحث عن عمل 75 منهم سيتم توظيفهم بعد إنهائهم فترة تدريبية في المعهد لمدة ستة أشهر، و50 سيتم توظيفهم توظيفا مباشرا، علما بأن جميع من سيتم توظيفهم سيتسلمون رواتب شهرية لا تقل عن 200 دينار، بالإضافة إلى كفالة وتوظيف 75 من الطلاب المتدربين بمعهد البحرين للتدريب مع دفع مكافأة وقدرها 50 دينارا لكل منهم إلى حين تخرجهم والتحاقهم بالعمل.

يذكر أن وزارة العمل كانت وقعت مذكرات مماثلة مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص، وستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتوقيع مذكرات تعاون مشابهة مع عدد من المؤسسات ورجال الأعمال المتعاونين مع المشروع الوطني للتوظيف

العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً