العدد 1408 - الجمعة 14 يوليو 2006م الموافق 17 جمادى الآخرة 1427هـ

«الإسكان»: البدء في «شقق المحرق» العام المقبل

المنامة - وزارة الأشغال والإسكان 

14 يوليو 2006

كشفت وزارة الأشغال والإسكان عن مشروع الشقق الإسكانية بالمحرق (منطقة السوق المركزي) بمجمع 207 الذي من المقرر أن يبدأ خلال الربع الأول من العام 2007.

جاء ذلك في تصريح للوكيل المساعد لشئون الإسكان نبيل أبوالفتح الذي أوضح أن عدد الوحدات السكنية (الشقق) التي سيتكون منها المشروع ستبلغ 300 وحدة سكنية موزعة على عشر عمارات ستقام على مساحة قدرها 3,9 هكتارات وبكلفة تبلغ 14 مليون دينار.

وأشار أبوالفتح إلى أن الوزارة قامت أخيراً بإخطار سكان 6 عمارات بإخلائها تمهيداً لهدمها كمرحلة أولى على أن توفر الوزارة شققاً بديلة أو حتى بدل سكن. وقال: «إن المشروع المقرر الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام 2009، ترتكز فكرته على إعادة تخطيط المشروعات القديمة وتصميمها بكفاءة وكثافة أكبر لتلبية الحاجات الإسكانية المتنامية في المملكة»، إذ يتم في هذا المشروع إعادة تخطيط وبناء العمارات الإسكانية الواقعة شمال السوق المركزي في المحرق. وأضاف الوكيل المساعد لشئون الإسكان أن المشروع يتضمن هدم 30 عمارة تحتوي على 180 شقة سكنية انتهى عمرها الافتراضي واستبدالها بعمارات متوسطة الارتفاع (خمسة إلى ثمانية أدوار)، إذ سيتم استخدام شقق سكنية بمساحات تتراوح بين 140 و160 متراً مربعاً وبنماذج جديدة تتكون من ثلاث غرف نوم ومجلس وصالة، مع اقتراح تصميم منطقة مركزية لتوفير الخدمات العامة في الموقع.

وألمح أبوالفتح إلى أنه روعي الاهتمام بهذا المشروع ليكون معلماً عمرانياً جديداً لمدينة المحرق إذ يشتمل على مجموعة من العناصر المعمارية الحديثة التي استخدمت في تصميم المخطط العام وكذلك في التصميم المعماري للعمارات والشقق السكنية وذلك من خلال الخبرة الهندسية للاستشاري الهندسي للمشروع وهو من سنغافورة، ويتضح ذلك من خلال وجود ممر متصل ومسقوف يوصل منطقة السوق القائمة جنوباً بمسجد شيخان شمالاً واستخدام السقف العلوي كمنطقة ترفيهية خاصة لسكان الشقق السكنية

العدد 1408 - الجمعة 14 يوليو 2006م الموافق 17 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً