العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ

الأهلي يدافع عن عراقته الإفريقية أمام صعوبة شبيبة القبائل

مهمة متفاوتة للفرق العربية في كأس الاتحاد

يخوض حامل اللقب الأهلي المصري اختبارا صعبا عندما يستضيف شبيبة القبائل الجزائري اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويواجه الأهلي، الساعي إلى تعويض خسارته أمام الصفاقسي التونسي صفر/1 في الجولة الأولى في صفاقس وهي الأولى له قاريا منذ يوليو/ تموز 2004 مشكلات عدة أبرزها غياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين لأسباب مختلفة منها إصابة محمد بركات وعماد النحاس ومحمد أبو تريكة وطارق السعيد واحمد السيد والانغوليان جيلبرتو وفلافيو، وإيقاف شادي محمد وعماد متعب بسبب تعرضهما للحكم المالي درامان كوليبالي الذي قاد مباراة فريقهما ضد الصفاقسي.

ويطمح الأهلي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية تبقيه في دائرة المنافسة على اللقب، كما انه يعول على معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز بلقب بطل الكأس السوبر المحلية على حساب انبي 1/صفر الأحد الماضي.

في المقابل، يسعى شبيبة القبائل إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد الأول على اشانتي كوتوكو الغاني 1/صفر في الجولة الأولى لتعزيز حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي.

وضمن المجموعة ذاتها، يستضيف اشانتي كوتوكو الصفاقسي في مباراة صعبة للضيوف كون أصحاب الأرض يأملون تعويض خسارتهم أمام شبيبة القبائل في الجولة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي انييمبا النيجيري أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، واسيك ابيدجان العاجي مع هارتس أوف اوك الغاني.

وتبدو كفة انييمبا واسيك ابيدجان راجحتين لتحقيق الفوز وخصوصا انهما يلعبان على أرضهما وحقق كل منهما نتيجة ايجابية خارج قواعده في الجولة الأولى إذ فاز الفريق النيجيري على مضيفه هارتس أوف اوك 2/صفر، فيما انتزع الفريق العاجي تعادلا ثمينا من أورلاندو بايريتس 1/1.

كأس الاتحاد

تختلف حظوظ الأندية العربية في مباريات إياب ثمن النهائي، فبينها فرق مرشحة لبلوغ الدور ربع النهائي مثل النجم الساحلي التونسي وحامل اللقب الجيش الملكي المغربي، فيما تبدو مهمة الفرق الأخرى صعبة لتحقيق ذلك وخصوصا أنها ستلعب خارج أرضها وفي مواجهة فرق عربية أيضا.

وكان النجم الساحلي سحق ضيفه مورو يونايتد التنزاني 1/4 ذهابا، فيما تغلب الجيش الملكي على نصر حسين داي الجزائري 2/صفر.

وتتجه الأنظار إلى ملعب المنزه في تونس الذي سيحتضن مباراة قمة بين الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي، وكان الفريقان تعادلا صفر/صفر ذهابا في الدار البيضاء.

ويلتقي اولمبيك خريبكة المغربي الهلال السوداني في مباراة لا تخلو من صعوبة على الطرفين وخصوصا أنهما تعادلا سلبا ذهابا في أم درمان.

وينتظر المريخ السوداني اختبارا صعبا أمام ضيفه لوبوبو الكونغولي وهو مطالب بتعويض خسارته ذهابا بهدفين.

وفي باقي المباريات، يلعب إنتر كلوب الانغولي مع يوسكافوت من مدغشقر (صفر/صفر)، وبترو اتلتيكو الانغولي مع بور اوتونوم السنغالي (1/صفر)، وهارتس لاند النيجيري مع رسمنتو الغيني (صفر/5)

العدد 1422 - الجمعة 28 يوليو 2006م الموافق 02 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً