العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

لاعبو «البريميرليغ» الفرنسيون يدركون قوة منتخب انجلترا

يدرك المنتخب الفرنسي مدى قوة نظيره الانجليزي الذي سيكون منافسه الأول في كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقامة في أوكرانيا وبولندا إذ أن ثلث لاعبي الفريق الفرنسي تقريبا يلعبون في أندية الدوري الممتاز كما إن مدربه لوران بلان سبق له اللعب لمانشستر يونايتد.

وسيستهل منتخب انجلترا الذي يدربه روي هودجسون مسيرته في البطولة بلقاء نظيره الفرنسي غدا (الاثنين) ضمن المجموعة الرابعة.

ولا يخفي بلان إعجابه بمنتخب انجلترا واهتمامه بالكرة الانجليزية بعد إن لعب لموسمين مع يونايتد وفاز معه بلقب الدوري الممتاز.

وحقق الكثير من لاعبي فرنسا نجاحات كبيرة في أندية انجليزية وفاز فلوران مالودا مع تشلسي بدوري أبطال أوروبا كما فاز سمير نصري وغايل كليشي بلقب الدوري الممتاز مع مانشستر سيتي هذا الموسم.

وعن اللقاء المقبل قال لاعب يونايتد باتريس ايفرا: «أتوقع أن نواجه فريقا قويا وصلبا. لن يمنحونا شيئا».

وأضاف ايفرا الذي يلعب في الدوري الانجليزي منذ 6 أعوام ونصف «هناك كلام كثير عن الإصابات في صفوفهم وعن تعيين مدرب جديد لهم قبل مدة قصيرة لكن انظر إلى ما حدث مع روبرتو دي ماتيو الذي تولى تدريب تشلسي في تاريخ متأخر من الموسم وفاز معه بدوري أبطال أوروبا. هذه الأمور لا تهم».

ويعتقد ايفرا إن المباراة الأولى لها أهمية خاصة لأنها تحدد ما يأتي بعدها كما إن المراحل الأولى تكون أكثر صعوبة في نهائيات كأس العالم.

وأضاف ايفرا هذه هي أهم مباراة لنا في نهائيات كأس أوروبا 2012. فإذا تعادلنا ستبدأ الشكوك وإذا خسرنا فإننا سنفكر في إننا سنعود إلى بلادنا.

وقال كليشي عن غياب نجم هجوم انجلترا وين روني بسبب الإيقاف ربما يفيدنا هذا قليلا إلا أن غيابه لن يحدث فارقا كبيرا لأنهم يملكون الكثير من الأرصدة.

وتضم المجموعة الرابعة أيضا السويد وأوكرانيا.


بنزيمة: نجاح الديوك الفرنسية يعني الفوز باللقب

وارسو - د ب أ

قال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أمس (السبت) إن الوصول إلى النهائي والفوز باللقب هو ما يمكن وصفه بالنجاح بالنسبة للمنتخب الفرنسي في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا.

وصرح مهاجم فريق ريال مدريد الأسباني بنزيمة قائلا: «النجاح في البطولة الأوروبية يعني تأهلنا إلى النهائي والفوز فيه. نريد أن نمتع الجماهير».

وتأتي الخطوة الأولى في طريق المنتخب الفرنسي نحو تحقيق حلمه، بلقاء نظيره الإنجليزي غدا (الاثنين) في أولى مباريات الفريقين في البطولة.

وبعد الإخفاق في كل من يورو 2008 بالنمسا وسويسرا وكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، اعتبر الاتحاد الفرنسي أن تجاوز دور المجموعات في يورو 2012 يعد نجاحا بالنسبة للمنتخب وهو ما لم يتفق معه بنزيمة.

وليس ببعيد عن ذلك، فقد طالب أسطورة كرة القدم الفرنسي رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ميشيل بلاتيني، لاعبي المنتخب الفرنسي بالتحلي باللطف خلال مشاركتهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

وقال بلاتيني، في مقابلة مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الرياضية، بعد كل ما حدث في جنوب أفريقيا يجب على الفريق التحلي باللطف في إشارة إلى التمرد الذي أعلنه اللاعبون على مديرهم الفني السابق ريمون دومينيك خلال مشاركة المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأضاف بلاتيني، ساخرا، يجب أن ننتبه لما يحدث منذ أن يهبط اللاعبون من الحافلة في إشارة إلى أن الفوضى والمشاكل التي ظهرت بين اللاعبين وتمردهم ضد دومينيك جاء مبكرا وربما دبر في الحافلة التي كانت تنقل اللاعبين بجنوب أفريقيا.

وأعرب نجم المنتخب الفرنسي الفائز بلقب يورو 1984 بلاتيني (56 عاما)، عن اعتقاده بأن المنتخب الفرنسي يمكنه الفوز بلقب يورو 2012 إذا لم يظهر منتخبا أسبانيا وألمانيا بكامل قوتهما وبمستواهما المعهود.

وأوضح إذا لعبت أسبانيا بنسبة 80 بالمئة من مستواها وقدم المنتخب الفرنسي مائة بالمئة من مستواه، سيفوز المنتخب الفرنسي باللقب.

العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً