العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

الصدفة تمنح هوميلس وغوميز لقب «البطل» في اليورو

سجل ماريو غوميز أول أهدافه في بطولة كبرى في الوقت الذي قام فيه ماتس هوميلس بدور قائد دفاع الماكينات الألمانية للمرة الأولى.

وكلا اللاعبين كانا مفاجأة التشكيل الألماني خلال الفوز على البرتغال بهدف نظيف أمس الأول (السبت) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ليورو 2012، إذ شاركا على حساب ميروسلاف كلوزه وبير ميرتيساكر.

وأصاب المدير الفني يواخيم لوف عندما دفع باللاعبين وكذلك بالنسبة لكامل تشكيل الماكينات الألمانية في المباراة.

وكان هوميلس مدافع بوروسيا دورتموند، بمثابة حصن منيع لخط الظهر الألماني في الوقت الذي خطف فيه غوميز هدف الفوز في الدقيقة 72 من ضربة رأسية، قبل أن يغادر الملعب ليشارك كلوزه بدلا منه.

وقال سامي خضيرة لاعب وسط ريال مدريد «ماريو سجل الهدف وماتس كان مذهلا».

ومن جانبه، أوضح لوف «ماتس هوميلس كان متحفزا بلقب البوندسليغا، عبر تقديمه أداء جيد ومشاركته في الكثير من المباريات، بينما لم يشارك بير ميرتيساكر لأشهر عديدة».

وأكد لوف أن الأمر نفسه ينطبق على غوميز وكلوزه، الذي شارك فقط في الدقائق العشرة الأخيرة من المباراة خلال احتفاله بعيد ميلاده الرابع والثلاثين، مؤكدا أن غوميز ما ينبغي على المهاجم القيام به «فرصة وحيدة هدف واحد».

وأشادت الصحف الألمانية أمس (الأحد) بغوميز، بسبب أن الأهداف مازلت عامل الحسم في كرة القدم... إذ كتبت صحيفة فيلت ام سونتاج «المباراة الأولى الفوز الأول البطل الأول... رأسية غوميز أثارت مشاعر الارتياح».

ووصفت صحيفة فرانكفورتر الجمين سونتاج زيتونج، هوميلس «كان مصدر الهام» للفريق، ولاحظ الكثيرون أن المدافع طويل القامة كان يرتدي القميص رقم 5، الذي كان يرتديه الأسطورة الألماني فرانز بيكنباور.

وحاول كل من غوميز وهوميلس إثبات نفسيهما أمس الأول (السبت) في كاركيف.

وسجل غوميز هدف الفوز للماكينات في الدقيقة 72 على استاد ارينا لفيف، ليرفع رصيده إلى 45 هدفا مع المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ خلال 58 مباراة، وهدفه الأول في بطولة كبرى في المشاركة الـ53 له مع المنتخب الألماني بينما سجل كلوزه 63 هدفا للمنتخب الألماني.

وأوضح غوميز أنه كان يدرك تماما أنه سيتم استبداله «اعتقدت أنني ربما أحظى بفرصة أخرى، وهكذا سار الأمر، التمريرة اصطدمت بأحد المدافعين وجاءت مباشرة على رأسي، لم يكن الأمر غاية في الصعوبة».

واضطر هوميلس إلى تغيير طريقة أدائه بسبب اعتماد لوف على طريقة مختلفة في اللعب مقارنة بالطريقة التي يعتمد عليها يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند... إذ أنه في الوقت الذي يفضل في هوميلس إرسال كرات طولية لمهاجمي دورتموند، فإنه اضطر إلى اللعب على التمريرات القصيرة ومن لمسة واحدة لزملائه في صفوف المنتخب الألماني.

وكان هوميلس من بين الذين تعرضوا لانتقادات حينما خسر المنتخب الألماني أمام نظيره السويسري 3/5 في المباراة الودية التي جمعت بينهما الشهر الماضي.

وقال هوميلس: «إنني سعيد بقدرتي على مساعدة الفريق، سنرى ما سيحدث، التاريخ لم يحفر على الحجر بعد مباراة واحدة».

واقترب المنتخب الألماني من التأهل إلى دور الثمانية عبر تحقيق انتصار آخر، بينما يلعب المنتخب الهولندي مباراته المقبلة تحت شعار لا بديل عن الفوز بعد هزيمته بهدف نظيف أمام الدنمارك في المباراة الأولى للفريق أمس الأول (السبت).

العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً