العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

ولي العهد يرحب بزيادة التعاون الاقتصادي البحريني - الإسباني

وزير الدولة للشئون الخارجية الإسباني التقى وزير المالية ووزير الخارجية وعدداً من المسئولين

رحب ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بتدعيم وزيادة مستوى وحجم التعاون الاقتصادي بين مملكة البحرين ومملكة إسبانيا، في ظل وجود فرص واعدة للتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات التجارية والصناعية.

وقال سموه لدى استقباله وزير الدولة للشئون الخارجية بمملكة إسبانيا غونزالو دي بينيتو بقصر الرفاع يوم أمس الاثنين (11 يونيو/ حزيران 2012)، بحضور وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إن مملكة البحرين تقدر التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، ما يأتي في إطار الصداقة بين البلدين، وكذلك جهود رفد التقارب الاقتصادي والسياسي بين إسبانيا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وأكد سمو ولي العهد أهمية عقد اللقاءات والزيارات الثنائية بين أصحاب الأعمال في القطاع الخاص بالبلدين، ما سيكون له دور بارز في زيادة حجم التبادل التجاري والمشروعات المشتركة.

وتلقى سموه، خلال اللقاء، التحيات من ملك إسبانيا خوان كارلوس، وبلغ سموه الوزير الضيف نقل تحياته لجلالة ملك إسبانيا، منوهاً بالدعم الذي قدمته مملكة إسبانيا خلال الفترة الماضية وما يشكله الدعم الذي تلقاه مملكة البحرين من الأشقاء والأصدقاء والحلفاء من تشجيع وتحفيز لبذل المزيد من الجهود للدفع قدماً بعملية التطوير التي وضعتها المملكة نصب أعينها هدفا ثابتاً.

من جانبه، أشاد الوزير الضيف بمساعي البحرين والخطوات التي بذلتها لتحقيق المزيد من الاصلاح ومعالجة نتائج الفترة الماضية، متمنياً لمملكة البحرين مزيداً من التقدم والأمن والاستقرار.

حضر اللقاء مستشار الشئون الاقتصادية والسياسية بديوان ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس ديوان ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، والسفير الإسباني غير المقيم لدى مملكة البحرين.

وزير المالية يستعرض التعاون مع وزير الشئون الخارجية الإسباني

من جانبه استعرض وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، لدى لقائه بمكتبه بالوزارة أمس الاثنين وزير الدولة الإسباني للشئون الخارجية جونزالو دي بينيتو والوفد المرافق، مختلف أوجه التعاون المشترك بين مملكة البحرين ومملكة إسبانيا وخاصة في المجالات المالية والاقتصادية، وسبل دعم هذا التعاون وتطويره بما يحقق مصلحة البلدين الصديقين وشعبيهما.

كما تم بحث مختلف التطورات الجارية على صعيد الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن، وذلك بحضور عدد من المسئولين بوزارة المالية، ومن الجانب الإسباني سفير مملكة إسبانيا المعتمد لدى مملكة البحرين أنخل لوسادا.

وزير الخارجية: العلاقات البحرينية الإسبانية موعودة بالتطور والازدهار

من جهته، قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، لدى لقائه، أمس الاثنين ، بمكتبه في الديوان العام لوزارة الخارجية، وزير الدولة للشئون الخارجية بمملكة إسبانيا غونزالوا دي بينتو، بحضور وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين : «إن العلاقات البحرينية الإسبانية موعودة بمزيد من التطور والازدهار».

وهنأ وزير الخارجية، وزير الدولة للشئون الخارجية الإسباني بمناسبة تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة مؤخراً، متمنياً الوزير لإسبانيا ملكاً وحكومة وشعباً مزيداً من التقدم والازدهار، وأشاد وزير الخارجية بالعلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، التي تعد نموذجاً في العلاقات والتعاون بين الدول التي تحظى برعاية واهتمام قيادتي البلدين الصديقين، متطلعاً وزير الخارجية إلى مزيد من التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما أكد وزير الخارجية أثناء الاجتماع أهمية بلورة مذكرة التفاهم المشتركة ما بين وزارتي خارجية البلدين، والتي ستساهم في تعزيز التشاور السياسي والتعاون الاقتصادي بين مملكتي إسبانيا والبحرين.

من جانبه أشاد وزير الدولة للشئون الخارجية بمملكة إسبانيا غونزالوا دي بينتو، بما لمسه من تقدم ونمو في مملكة البحرين على صعيد الانفتاح السياسي والاقتصادي، وما تشجع عليه مناخات الانفتاح ومسيرة التنمية الاقتصادية من استقطاب للفعاليات الإسبانية والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بالمنطقة وخصوصاً في مملكة البحرين.

العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً