العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

الأسبان «البعبع المخيف» والاستحواذ لغة لا يعرفها غيرهم

أبدى إعجابه بالمهندس زافي... علي عباس:

أكد لاعب منتخبنا للأشبال ونادي الشباب علي عباس أن المنتخب الأسباني سيتوج باللقب الأوربي للمرة الثانية على التوالي بعد المستوى الرائع الذي قدمه أمام ايرلندا وخروجه برباعية نظيفة، مشيرا إلى العناصر الرائعة التي يمتلكها الأسبان وتجعل منه منتخبا لا يقهر ولا يهزم بحسب تعبيره.

وأضاف «صار المنتخب الأسباني في السنوات الأربع الأخيرة بعبعا لجميع المنتخبات من خلال كتيبة اللاعبين التي يمتلكها في صفوفه ويقدمون من خلالها أفضل وأروع المستويات الفنية»، وقال علي عباس أنه يعشق المنتخب الأسباني بفضل طريقة وأسلوب اللعب التي يطبقها والتي تعتمد على الاستحواذ على الكرة وتسيير المباراة كيفما شاء وأراد ومهما كان المنتخب المقابل فإنه يرضخ للأسلوب الأسباني، وأضاف «الاستحواذ على الكرة لغة لا يفهمها غير الأسبان».

وأضاف «أتابع الكرة الأوربية منذ فترة ولم أرى منتخبا يلعب بالصورة التي يؤدي بها الأسبان، فهو قادر على اختراق أي دفاع خصوصا أنه يملك لاعبين كبار يعزفون داخل أرضية الملعب»، مبديا إعجابه الكبير بنجم برشلونة زافي واصفا إياه بالمهندس الذي يستطيع ضرب دفاع أي منتخب عبر كرة وتمريرة يرسلها للمهاجمين.

وقال عباس أنه تابع غالبية مباريات البطولة الأوربية، مشيرا إلى أن عوامل المتعة والتشويق والإثارة حاضرة في جميع المباريات وهو ما يشد الجماهير لمتابعتها، وأضاف «المستوى الفني يتصاعد مع كل مباراة والحماس كبير والروعة في التنظيم والحضور الإعلامي من القنوات وكذلك الحضور الجماهيري جميعها تجعلك تتابع المباراة وتتمنى أن لا تنتهي».

أما عن الاستفادة التي يتحصلها من متابعته فأكد لاعب الشباب أنه استفاد كثيرا من متابعة بعض اللاعبين في التعرف على طريقة أداء المهارات وكيفية التصرف بالكرة، مشددا على أن الأهم بالنسبة إليه الدقة في التمرير وهو ما يلاحظه في مباريات المنتخب الأسباني، وتابع «النقطة المميزة في المنتخب الأسباني هو استحواذه الكبير على الكرة والذي يأتي نتيجة دقة التمرير وعدم الاستعجال وغياب الارتجالية والعشوائية في طريقة لعبه».

وتوقع علي عباس أن يلتقي المنتخبون الأسباني والألماني في المباراة النهائية للبطولة لأنهما الأفضل بحسب تعبيره حاليا ليس على المستوى الأوربي فقط بل وحتى العالم.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً