العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

ألمانيا نجمة «مجموعة الثماني» والبقية كومبارس

انتهى الدور الأول وهو دور المجموعات من بطولة أمم أوروبا 2012، والذي أسفر عن تأهل 8 منتخبات ستتنافس فيما بينها على حصد اللقب الأوروبي.

وتأهلت التشيك واليونان من المجموعة الأولى، وألمانيا والبرتغال من المجموعة الثانية، وإسبانيا وإيطاليا عن الثالثة، وختمها إنجلترا وفرنسا عن المجموعة الرابعة.

وظهر المنتخب الألماني الوحيد الذي من الممكن أن يصنف أبرز المرشحين لحصد اللقب بالأداء والنتيجة معاً من دون حتى وجود منافس محتمل له، في حين غاب نجم إسبانيا وإيطاليا، وتأهلت كل من البرتغال إنجلترا وفرنسا بصعوبة بالغة.

كما جاء تأهل التشيك واليونان في مجموعة سهلة، والتي جاءت نتيجتها في الجولة الأخيرة بعد خروج لروسيا من الباب الخلفي، بخسارتها في المباراة الأخيرة من اليونان.

وفي المجموعة الأولى تأهل التشيك على حساب بولندا في المباراة الأخيرة، وهو الذي خسر برباعية من روسيا، لكنه ابتسم أخيرا، كما جاء تأهل اليونان بطريقته المعتادة بالدفاع وسرقة الأهداف على حساب روسيا.

وفي الثانية، حقق المنتخب الألماني أفضل نتيجة في الدور الأول بحصده 9 نقاط كاملة، إلى جانب تسجيله 5 أهداف بعد إسبانيا (6 أهداف)، ومن أقوى الدفاعات أيضا بتلقيه هدفين فقط، في حين جاء تأهل البرتغال بخدمة في المباراة الأخيرة من نجمه كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين في مرمى هولندا ليرفع رصيد فريقه إلى 6 نقاط في المركز الثاني.

وتأهل عن المجموعة الثالثة حامل اللقب إسبانيا بمجموع 7 نقاط، ولكنه بأداء ضعيف لم يرض طموحات عشاق «لاروخا» والتي تنتظر من فريقهم مستوى أفضل في الدور الثاني، إلى جانب «الآتزوري» والذي فاز في المباراة الأخيرة على ايرلندا بثنائية، بعد تعادلين في أول مباراتين له.

وفي الرابعة، حقق منتخب إنجلترا انتصاراً مهماً بهدف وحيد سجله العائد واين روني ويتصدر «الأسود الثلاثة» مجموعته، بعد استغلاله هدية السويد والتي تمكنت من الفوز على فرنسا بهدفين، لكن «الديوك» تأهلوا بـ4 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدرة إنجلترا.

يذكر أن البطولة تشهد توقفاً الأربعاء، لتعود اليوم (الخميس) بمباراة أول المجموعة الأولى (التشيك) مع ثاني المجموعة الثانية (البرتغال) في أول مباريات دور الثمانية، ثم تأتي الجمعة مباراة أول المجموعة الثانية (ألمانيا) مع ثاني المجموعة الأولى (اليونان).

ثم السبت المباراة الثالثة بين أول المجموعة الثالثة (إسبانيا) مع ثاني المجموعة الرابعة (فرنسا)، والأحد مباراة أول المجموعة الرابعة (إنجلترا) مع ثاني المجموعة الثالثة (إيطاليا).

العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:28 ص

      كل التوفيق

      ان شاء الله البطوله المانيه بعد طول انتظار

    • زائر 1 | 2:55 ص

      جيرمني اصلي

      قطار الالمان لن يتوقف إلا مع كأس البطوله هذى الالماني ماتغلبونه

اقرأ ايضاً