العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

بلان: فرنسا ليست قوية بما يكفي

شعر مدرب فرنسا لوران بلان بالأسف لافتقار فريقه للقوة المطلوبة في خطي الوسط والدفاع بعد الهزيمة 2/صفر أمام السويد على رغم صعود الفريق إلى دور الثمانية.

واستحوذت فرنسا على الكرة في مواجهة السويد التي كانت خرجت بالفعل لكن هجومها كان بلا أنياب وظهر الاهتزاز عليها في خطي الوسط والدفاع.

وقال بلان في مؤتمر صحافي بعدما احتلت فرنسا المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 7 نقاط لانجلترا المتصدرة: «لم نكن أقوياء بما يكفي في الالتحامات. اعتقد أن السويد لعبت بروح عالية وقدمت كل شيء وكانت أفضل منا كثيرا من الناحية البدنية».

وأضاف «لم نعان في الهجوم بل في الدفاع والوسط كثيرا. كان للسويد بصمة كبيرة من الناحية البدنية هناك. سأشاهد المباراة مرة أخرى لكني اعتقد اننا سمحنا للفريق المنافس بالكثير من المساحات».

وقال بلان: «سيطرت السويد على الالتحامات وفي العاب الهواء وعلى الأرض طوال اللقاء. كان للسويد الكثير من الحضور البدني ولم نتمكن من مواجهة هذا».

وردا على سؤال بشأن أداء حاتم بن عرفة ويان مفيلا بعد دخولهما التشكيلة الأساسية على حساب جيريمي مينيز ويوهان كاباي قال بلان: «لا أحبذ الحديث بشأن العروض الفردية والليلة لم يظهر الجميع بالمستوى الذي توقعناه»، لكن لم يتمكن مفيلا من تكرار التمريرات المتقنة التي قام بها كاباي كما ظهر بن عرفة بمستوى متواضع.

وما زاد من سوء الأمور حصول فيليب مكسيس على إنذاره الثاني في البطولة ليغيب عن مواجهة دور الثمانية أمام اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم.

وقال مكسيس: «من المزعج دائما أن يتلقى اللاعب إنذارا عندما يمكنه تجنب هذا. كانت اللعبة على بعد 60 أو 70 مترا من مرمانا. يجب أن يفكر المرء في الأمر إذا تعلق بإنذار».

لكن فرنسا لم تقدم ما يكفي لتفوز على رغم إن بلان أكد أن الفريق يستحق التعادل 1/1 أو 2/2، وقال بلان: «لعبنا بشكل متوسط للغاية في الكثير من المراكز ولم يكن بوسعنا تعليق آمال في الفوز بهذه المباراة».

وأضاف بلان «لم تكن المباراة التي انتظرناها، لقد خلقوا لنا الكثير من الصعوبات الفنية، وسبقونا إلى التهديف ولم يعد بإمكاننا العودة إلى المباراة لأنهم كانوا أفضل».

وتابع المدرب الشاب «علينا القيام بالنقد الذاتي ونحسن أنفسنا قبل مواجهة إسبانيا».

وستواجه فرنسا في الدور المقبل حاملة اللقب إسبانيا، ورداً على سؤال الجزيرة الرياضية حول ما إذا كان بلان تمنى تحاشي لقاء إسبانيا أجاب «مواجهة إسبانيا نحن ملزمون بها، وعلينا التحضير لها بشكل جيد، والتفكير بالفوز ولا شيء سوى الفوز».

العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً