العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

مفصولو «يوسكو» و«الخليج» يحتشدون في «اتحاد النقابات»

رفعوا رسالة للمحفوظ وطالبوا «العمل» بحلحلة ملفهم

عدد من مفصولي يوسكو والخليج خلال احتشادهم في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أمس
عدد من مفصولي يوسكو والخليج خلال احتشادهم في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أمس

احتشد صباح يوم أمس الخميس (21 يونيو/ حزيران 2012) عدد من المفصولين على خلفية الأحداث الأخيرة من الشركة المتحدة للستانلس ستيل (يوسكو) وشركة الخليج للاستثمار الصناعي التابعتين لمجموعة فولاذ القابضة في مبنى الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، إذ رفعوا رسالة لأمين عام الاتحاد سيدسلمان المحفوظ مرفقة بقائمة بأسماء المفصولين البالغ عددهم 52 مفصولاً ومسمياتهم الوظيفية ومواقع عملهم وسنوات خبرتهم.

وقالوا في رسالتهم: «نتوجه لعنايتكم بالشكر الجزيل لمتابعتكم ملفات وقضايا جميع مفصولي الشركات خلال الفترة السابقة والتي إحداها هي قضيتنا نحن مفصولي «مجموعة فولاذ القابضة» كملف فصل سياسي لم يغلق لغاية الآن ونشد على أيديكم بمساهمتكم الفاعلة في إرجاع السواد الأعظم من المفصولين، آملين أن نلحق بركب من عادوا وشهدوا لكم بالمجهودات الوافرة في سبيل عودتهم لوظائفهم وكلنا أملٌ يحدونا بأن يعود الجميع إلى أعمالهم مع حفظ حقوقهم».

وذكروا أن ملفهم شهد تطوراً لافتاً بعد أن عرضت الشركة على وزارة العمل شواغر وظيفية بلغ عددها أربعين شاغراً على إثرها تم جمع السير الذاتية لجميع المفصولين وتسليمها باليد من قِبل ممثلي وزارة العمل قبل أكثر من ثلاثة أسابيع ولغاية الآن لم تحرك الشركة ساكناً بملف المفصولين، على حد قولهم.

وأكدوا على حقهم في العودة إلى وظائفهم على وجه السرعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق ذلك بعد أن مضى على فصلهم أكثر من 15 شهراً تراكمت فيها ديونهم وصعبت عليهم الحياة، على حد وصفهم.

وبينوا أنهم راجعوا وزارة العمل التي أبلغتهم أنها قامت بما يلزم لإرجاعهم لوظائفهم، مشيرة إلى وجود «مماطلة» من جانب الشركة.

وقالوا: «أبلغتنا الوزارة أن ملف مفصولي «فولاذ» يعتبر من أضعف الملفات لأنه لم يدرج ضمن ملف الفصل السياسي ليس من قبل الوزارة فحسب بل وحتى من قبل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، الأمر الذي نفيناه بشدة، مستشهدين بما صرح به أمين عام الاتحاد في الصحف الرسمية وخلال أكثر من اجتماع مع ممثلي مفصولي فولاذ والذي أكد فيه أننا على أولويات ملف الفصل السياسي وأنكم لن ترضون أن يغلق الملف إلا برجوع جميع المفصولين وعلى رأسهم مفصولو مجموعة فولاذ القابضة» .

وأسفوا لسماع ما سبق من مسئول في الوزارة، معتبرين ذلك تراجعاً كبيراً في ملفهم لا يجدون له مبرراً بعد كل التطمينات السابقة من الوزارة والتي كان آخرها من وزير العمل خلال اجتماعه معه خلال الشهر الماضي بحضور رئيس وأعضاء نقابة عمال مجموعة فولاذ القابضة والذي تعهد الوزير خلاله بإرجاع مفصولي فولاذ وبشكل فوري.

وأضافوا: «لقد اقترح أحد المسئولين في وزارة العمل مؤخراً أن نراجع الوزير باستمرار ونحثه على ممارسة مزيد من الضغط عن طريق محادثة العضو المنتدب للشركة ورئيس مجلس الإدارة والتفاهم معه بشكلٍ ودّي وهو الأمر غير الجديد إطلاقاً في قضيتنا حيث سبق أن تمت مثل هذه الاجتماعات والمحادثات التي لم تسفر عن أية نتيجة سوى تمديد مدة فصلنا».

وتحدثوا في رسالتهم عن صعوبة حياتهم نتيجة فصلهم وما ترتب عليه من تداعيات اقتصادية واجتماعية، مطالبين الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بعمل كل ما يلزم سواء مع وزارة العمل أو مجموعة فولاذ القابضة لحل ملفهم بشكل جذري وغلقه بعودة جميع المفصولين.

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:51 ص

      الوضائف للاجانب والبحرينين في الشوارع يبحثون عن الرجوع الي اعمالهم المسروقه
      اين انت ياويزر العمل هكذا وضع جمعيع العمال في شركة ....والسبب هو العضوا المنتدب للشركة
      الاجنبي ياتي وهو لايعلم اي اشي والراتب اضعاف الراتب الذي يحصل عليه البحريني اين الحق .........

اقرأ ايضاً