العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

ميسي يتعهد بالبقاء مع برشلونة ونسيان الريال حتى الاعتزال

تعهد نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي بالبقاء مع برشلونة الإسباني حتى نهاية مسيرته الكروية.

وقال ميسي، من العاصمة الكولومبية بوغوتا، قبل المباراة الودية المرتقبة اليوم (الجمعة) بين منتخبي كولومبيا والأرجنتين وسيتم تخصيص عائدها لتحسين وضع الأطفال في الدولة اللاتينية وتحمل اسم «ميسي وأصدقاؤه» بحسب وكالة الأنباء الإسبانية: «برشلونة هو بيتي. وأود أن أقضي به مسيرتي الكروية بأكملها حتى أعتزل ضمن صفوفه».

ولدى سؤاله عما إذا كان يفكر في الانتقال لريال مدريد المنافس التقليدي العنيد لبرشلونة، قال قائد المنتخب الأرجنتيني ميسي: «لا أفكر في الانتقال لريال مدريد».

وقال ميسي: «لا أفكر في الانتقال إلى ريال مدريد، فبرشلونة منزلي وأرغب في اللعب لديه طوال مسيرتي في كرة القدم، وربما أستمر فيه حتى اعتزالي للكرة، وأتمنى أن يسير الأمر على هذا النحو».

وانتقل ميسي، الذي يحتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين يوم الأحد المقبل، إلى برشلونة عندما كان في الثالثة عشر من عمره ليصبح من خلال مشاركته مع الفريق أفضل لاعب في العالم.

وحقق ميسي رقماً قياسياً جديداً في الموسم المنقضي إذ سجل لبرشلونة 73 هدفاً في مختلف البطولات بموسم واحد ليقترب مجدداً من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2012 بعدما احتكر الجائزة في السنوات الثلاث الماضية.

ولدى سؤاله عن تيتو فيلانوفا الذي تولى مسؤولية الفريق خلفاً للمدرب غوسيب غوارديولا الذي رفض تجديد العقد مع الفريق بعدما قاده إلى إحراز 14 لقباً في المواسم الأربعة الماضية، قال ميسي: «نشعر بالسعادة لاختيار فيلانوفا لتدريب الفريق خلفاً لغوارديولا. إنه شخص نعرفه جيداً. يعرف كيف يعمل بنفس أسلوب غوارديولا».

وأضاف «كان رحيل غوارديولا موجعاً لنا لأننا لم نتوقع أن يترك تدريب الفريق، ولكن فيلانوفا لن يغير كثيراً أسلوب العمل. كل شيء سيكون مشابهاً لما كان تحت قيادة غوارديولا».

وأعرب ميسي أيضاً عن اقتناعه بالأهداف التي سجلها للمنتخب الأرجنتيني في المباريات التي أقيمت مؤخراً ومنها أهدافه الثلاثة (هاتريك) التي قاد بها الفريق للفوز 4/3 على منافسه التقليدي العنيد المنتخب البرازيلي ودياً.

وقال ميسي: «أود الفوز بأشياء كثيرة مع منتخب بلادي. لحسن الحظ، نجحت في هز الشباك خلال مباريات الفريق بتصفيات كأس العالم».

ولدى سؤاله عن حمل صديقته أنتونيلا روكوسو، أجاب ميسي «لا أحب بالفعل الحديث عن حياتي الشخصية. ولكنني أشعر بسعادة طاغية بفكرة أن أكون أباً. أستمتع بكل ذلك».

وحول المباراة الخيرية التي ستقام اليوم (الجمعة)، أشار النجم الأرجنتيني إلى أنها بمثابة فرصة جيدة لمساعدة الكثير من المؤسسات الخيرية داخل كولومبيا، لاسيما أنه شارك في مباريات خيرية في السابق والآن حان وقت مساعدة الكولومبيين.

من جانبه، قال المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل كارلوس دونغا، الذي سيدرب فريق ميسي في المباراة الخيرية، إنه من السهل الحديث عن ميسي لأنه يلعب بنحو جيد وكل ما هو صعب يصبح سهلاً جداً بالنسبة له.

فيما أكد المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيللو أن تدريب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه يمثل حلما بالنسبة له. ومن المقرر أن يقود كابيللو تدريب فريق باقي العالم خلال المباراة الودية بالعاصمة الكولومبية مع فريق أصدقاء ميسي الذي سيدربه دونغا.

وسيقود النجم الأرجنتيني أرييل دونغا فريق أصدقاء ميسي والذي سيضم نجوما مثل البرازيلي روبينهو والإسباني خوسيه مانويل بنتو والأرجنتينيين غابرييل ودييغو ميليتو وخافيير ماسكيرانو وإزيكيل لافيتزي.

أما باقي العالم فيضم الكولومبيين راداميل فالكاو وجيمس رودريغز والسلوفاكي ماريك هامشيك دييغو وفورلان وإدينسون كافاني لاعبا منتخب الأوروغواي.

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً