العدد 1492 - الجمعة 06 أكتوبر 2006م الموافق 13 رمضان 1427هـ

إساءة ثانية للرسول (ص) في الدنمارك

قالت وسائل الإعلام الدنماركية أمس إن شبيبة حزب الشعب الدنماركي (يمين متطرف) نظموا في الصيف الماضي مسابقة تسخر من النبي محمد (ص) وتصوره في شكل جمل يشرب الجعة أو إرهابي سكران يقصف كوبنهاغن. وقالت صحيفة «نيهيدسافسن» إنها شاهدت في الخامس من أغسطس/ آب الماضي شريط فيديو صوره شبان الحزب خلال حفلة صيفية.

والشريط الذي بثت القناة الوطنية (تي في ) الجمعة مقاطع منه تظهر ضمن لقطات عدة، شابًّا من الحزب يقوم بدور النبي محمد (ص) وهو يعتمر عمامة ويزنر حزامه بمتفجرات أمام جمهور ساده المرح.


فيديو دنماركي يسيء للنبي محمد

كوبنهاغن - أ ف ب

قالت وسائل إعلام دنماركية أمس إن شبيبة حزب الشعب الدنماركي (يمين متطرف) نظموا في الصيف الماضي مسابقة تسخر من النبي محمد وتصوره في شكل جمل يشرب الجعة أو إرهابي سكران يقصف كوبنهاغن.

وقالت صحيفة نيهيدسافسن المجانية إنها شاهدت في الـ 5 من أغسطس/ آب الماضي شريط فيديو صوره شبان الحزب اليميني المتطرف خلال حفلة صيفية. والشريط الذي بثت القناة الوطنية (تي في 2) الجمعة مقاطع منه تظهر ضمن لقطات عدة، شابا من الحزب يقوم بدور النبي وهو يعتمر عمامة ويزنر حزامه بمتفجرات أمام جمهور ساده المرح.

وتبارى المشاركون في الاحتفال الذي أطلق عليه الجمل محمد لديه أربع زجاجات بيرة، بشأن أكثر الطرق إهانة وإثارة للسخرية لتصوير النبي محمد. وصور الشريط من قبل أحد أعضاء شبيبة حزب الشعب الدنماركي مارتن روزنغارد كنودسن وهو من مجموعة فنانين تطلق على نفسها دفاعا عن الدنمارك. وانتقد رئيس شبيبة الحزب كينيث كريستنسن الذي لم يحضر الواعقة التصرف غير اللائق لأعضائه. وقال للصحيفة لا أحب هذا النوع من المزاح وما كان ذلك ليحدث لو كنت موجودا مؤكداً أن هذه التصرفات يجب ألا يتكرر.

وقالت الصحيفة إن هذا الشريط يفوق بمراحل الرسوم الكاريكاتورية الـ12 عن النبي (ص) التي نشرت في 30 سبتمبر/ أيلول 2005 وأثارت عاصفة من الاحتجاجات ضد الدنمارك في العالم الإسلامي

العدد 1492 - الجمعة 06 أكتوبر 2006م الموافق 13 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً