العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

شركة في محفظة «إنفستكورب» تستحوذ على «باي سايف كارد» النمساوية

في صفقة تصل إلى 140 مليون يورو

أعلن «إنفستكورب»، موافقة شركة سكريل» المتخصصة في عمليات الدفع عبر الإنترنت والمعروفة سابقاً باسم «موني بوكرز»، وهي إحدى الشركات في محفظة «إنفستكورب» الاستثمارية، على الاستحواذ بشكل كامل على «باي سايف كارد» (paysafecard.com Wertkarten AG)، الشركة النمساوية المتخصصة في قسائم التسوق عبر الإنترنت المدفوعة مسبقاً في صفقة قد تصل قيمتها الإجمالية إلى 140 مليون يورو.

ويستند نظام «باي سايف كارد» للدفع الإلكتروني إلى نظام الدفع المسبق؛ إذ يمكّن الأشخاص من إجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت من دون الحاجة إلى استخدام بطاقة الائتمان أو رقم حساب مصرفي، وذلك من خلال زيارة إحدى منافذ البيع بالتجزئة التي تتبنى نظام «باي سايف كارد» وتحويل أموالهم إلى «نقود إلكترونية» على شكل قسائم إلكترونية يمكن استخدامها للمشتريات عبر الإنترنت.

وتعدّ «سكريل» الشركة الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات عبر الإنترنت، وقد استطاعت من خلال هذا الاستحواذ أن تجمع محفظتها الرقمية وخدماتها للدفع الإلكتروني بشبكة توزيع paysafecard.com الضخمة التي تتضمن 450,000 منفذ للبيع في 31 دولة عبر أوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية.

ويعدّ هذا الاستثمار الخامس لـ «إنفستكورب» وشركات محفظته الاستثمارية في أوروبا على مدى الأشهر الستة الماضية. فقد قام «إنفستكورب» سابقاً بالاستحواذ على «جي إل إيديوكيشن غروب»، المجموعة التعليمية المتخصصة في توفير حلول التقييم للتلاميذ وأدوات تعزيز الأداء للمعلمين في المدارس الابتدائية والثانوية في المملكة المتحدة؛ فضلاً عن عملية استحواذ أخرى في إسبانيا. كذلك قامت مجموعة آي بي إتش، إحدى الشركات في محفظة «إنفستكورب» الفرنسية، بعمليتي استحواذ على شركتين منافستين في ألمانيا.

وقال رئيس منطقة الخليج في «إنفستكورب»، محمد الشروقي: «يشير استحواذ (سكريل) على (باي سايف كارد) بوضوح إلى جودة الاستثمارات التي لاتزال متاحة في الأسواق الأوروبية. وقد برزت فرص ذهبية للمستثمرين المتمرسين بعد أزمة منطقة اليورو؛ الأمر الذي يتجلى في عمليات الاستحواذ الخمس التي قمنا بها منذ مطلع العام 2012».

وأضاف «لقد سجلت كلتا الشركتين نمواً بنحو 50 في المئة في السنوات الأخيرة ونحن على ثقة بأن هذا النمو السريع سيستمر بعد عملية الاستحواذ، وخصوصاً في ظل الارتفاع الهائل الذي تشهده مبيعات قطاع التجزئة عبر الإنترنت. وسيعزز استحواذ (سكريل) على (باي سايف كارد) من نطاق الخدمات التي تقدمها؛ إذ ستطول جميع القنوات التجارية المتصلة وغير المتصلة بالإنترنت، وستوفر للتجار والمستخدمين الأفراد على السواء قدراً أكبر من المرونة في عمليات الدفع وتلقي المدفوعات».

وستمتلك المجموعة الجديدة أكثر من 27 مليون مستخدم نهائي ونحو 130,000 زبون من التجار، وستوفر أكثر من 100 خيار مختلف للدفع بأكثر من 40 عملة نقدية.

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً