العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

اتفاق بين سلمان بن إبراهيم والسركال قبل انتخابات رئاسة الآسيوي

علي بن خليفة رئيساً للجنة المسابقات باتحاد غرب آسيا

أشار موقع قناة الدوري والكأس القطرية إلى وجود اتفاق بين رئيس اتحاد الكرة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس اتحاد الكرة الإماراتي يوسف السركال يقضي بتقييم الأمور الخاصة بترشح أي منهما لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويأتي هذا التوجه والاتفاق من أجل الحفاظ على منصب رئاسة الاتحاد القاري ولتوحيد الجهود وضمان أكبر دعم للمرشح العربي الذي سيخلف القطري محمد بن همام الذي صدر حكم بحقه من الاتحاد الدولي يقضي بإيقافه مدى الحياة.

وكان محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي قد تقدم في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بطلب استئناف قرار إيقافه مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي رسمي، إذ اتهم بمحاولة شراء أصوات، في حملة الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، خلال الاجتماع الخاص الذي عقده الاتحاد الكاريبي في ترينيداد وتوباغو خلال مايو/ أيار 2011 من خلال توزيع ظروف مالية يتضمن الواحد 40 ألف دولار بمجموع مليون دولار، وتم إيقافه بسبب هذه الاتهامات مدى الحياة عن العمل الكروي، وذلك بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي.

ووفق القراءات السابقة فإن باب الترشيحات للتقدم لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستفتح أبوابها نوفمبر المقبل، على أن يتم منح المرشحين فرصة (90) يوما للحملات الانتخابية قبل أن يعود الكونغرس الآسيوي للانعقاد شهر (مايو) 2013 لإعلان اسم المرشح الفائز بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأربع سنوات مقبلة.

من جانب آخر، أعاد اتحاد غرب آسيا تشكيل لجنة المسابقات برئاسة نائب رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وضمت اللجنة كلا من فيصل الدخيل «الكويت»، علي النعيمي «قطر»، طالب كيال «السعودية»، صلاح رمضان «سورية»، سليم الشامسي «الإمارات» وأحمد ثريا «اليمن»، وسيكون المدرب المصري المعروف محمود الجوهري مستشارا خاصا للجنة.

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً