العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

«سيدات» البليارد يعسكر في الكويت

أم الحصم - اتحاد البليارد والسنوكر 

01 يوليو 2012

كشف رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة عن توجه منتخبنا الوطني لسيدات البليارد إلى العاصمة الكويتية الكويت يوم الأربعاء المقبل لإقامة معسكر تدريبي يمتد لغاية السابع من شهر يوليو الجاري، مشيراً إلى أنها المرة الأولى على مستوى الخليج والشرق الأول التي يقيم فيها منتخب سيدات للبليارد معسكراً خارجياً.

وتابع «هي المرة الأولى التي يقيم فيها منتخب خاص بالسيدات معسكراً على الصعيد الخارجي، ليس في البحرين والخليج فقط، بل على مستوى الشرق الأوسط، وهو أمر جيد بالنسبة للاعبات من خلال كسب الخبرة والاحتكاك، علاوة على تخصيص وقتهن الكامل طيلة فترة المعسكر للتدريب والتركيز على اللعبة».

في حين اعتبر عبدالله بن عبدالرحمن، بأن توجه الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر لإقامة معسكر خارجي لسيدات البليارد، يأتي تماشياً مع استراتيجية رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لدعم وتطوير الرياضة النسائية في المملكة.

كما قدم عبدالله بن عبدالرحمن جزيل شكره وامتنانه إلى رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، على دعمها الكبير ومباركتها إقامة معسكر سيدات البليارد في العاصمة الكويتية الكويت، وتوفير كافة متطلبات المعسكر.

ومن المقرر أن يضم وفد منتخبنا الوطني 8 لاعبات إضافة لرئيس الوفد أمين سر الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر محمد عبدالله الهاشمي، فيما اللاعبات هن، فاطمة العطار، جميلة الدوسري، مي الدوسري، ريما علي كراجه، ياسمين حسين، نهلة السني، ليالي فرج وفاطمة رجب.

ويتضمن برنامج المعسكر إقامة بطولة ودية تجمع بين لاعبات أحمر البليارد ونظيراتهن في الكويت، وهو ما يعتبر الأول من نوعه كذلك على المستوى الخليجي، في الوقت الذي أشار فيه رئيس الاتحاد عبدالله بن عبدالرحمن إلى دعم الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح لفكرة إقامة بطولة نسوية على مستوى الخليج للعبة البليارد، متابعاً «خلال بطولة الخليج للبليارد في شهر ديسمبر المقبل والتي ستقام في البحرين، سنستضيف المنتخب الكويتي للسيدات، وسنقيم مباراة بين الطرفين أمام كافة المشاركين، دعماً لفكرة البطولة النسائية الخليجية للبليارد».

ويولي رئيس الاتحاد البحريني للبليارد عبدالله بن عبدالرحمن اهتماماً كبيراً للرياضة النسائية في المملكة، اذ سبق أن أقام الاتحاد في مطلع العام الجاري بطولة العيد الوطني لسيدات البليارد، والتي فازت بها اللاعبة نهلة السني وسط مشاركة 16 لاعبة.

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً