العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

مدن ليبية تتنازل عن مقاعدها بـ «المؤتمر الوطني» حفاظاً على الوحدة

ذكرت تقارير ليبية أن وفوداً من عدد من مدن غرب ليبيا وصلت إلى مدينة بنغازي شرقي البلاد أمس الأربعاء (4 يوليو/ تموز 2012) لعرض تنازلها عن مقاعدها في «المؤتمر الوطني العام» حفاظاً على وحدة البلاد.

وكان رافضون لتوزيع مقاعد المؤتمر الوطني قاموا مساء الأحد الماضي بتحطيم مقر مفوضية انتخابات بنغازي وأحرقوا ملفات ووثائق تخص العملية الانتخابية وجدت بمقر المفوضية المنوط بها تنظيم أول انتخابات تشهدها ليبيا بعد سقوط الزعيم الليبي المخلوع، معمر القذافي، تعبيراً عن رفضهم لتخصيص مئة مقعد من إجمالي مقاعد المؤتمر الوطني لمدن غرب البلاد مقابل ستين مقعداً للشرق و38 للجنوب.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن وفوداً شعبية من مدن الزاوية والأصابعة وغريان وترهونة وصلت إلى بنغازي حاملة التنازلات «في إطار تقوية وتوثيق اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي، وبأنه لا فرق بين شرق وغرب ليبيا، ولإظهار وإبراز التعاضد والتكاثف من أجل بناء دولة القانون والمساواة والديمقراطية... ليبيا ووحدة ترابها هي أغلى من المحاصصة، ونجاح انتخابات المؤتمر الوطني العام هو الهدف الأسمى لكل الليبيين».

من جهة أخرى، تعهد رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب بإجراء محاكمة عادلة لعبد الله السنوسي رئيس جهاز مخابرات العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال الكيب في نواكشوط عقب لقائه بالرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز بقصر الرئاسة، إن المحادثات تناولت «ملف المدعو عبد الله السنوسي واستمعنا إلى رأي رئيس الجمهورية وعرضنا وجهة نظرنا في هذا الخصوص».

وأضاف «أوضحنا رغبة الليبيين في عودة هذا الشخص إلى وطنه ليحاكم محاكمة عادلة تحترم كرامة الإنسان ويعامل طيلة مقامه في ليبيا معاملة تعكس وجه ليبيا الجديد وتحترم حقوقه كمواطن ليبي وإنسان».

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً