العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

«السلطة» لا تمانع فحص رفات عرفات وتطالب بتحقيق دولي

دعت السلطة الفلسطينية أمس الأربعاء (4 يوليو/ تموز 2012) إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في وفاة الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، مؤكدة أنها لا تمانع في فحص رفات الزعيم الراحل، وذلك على ضوء ما كشفته قناة «الجزيرة» أنه قد يكون قضى مسموماً بمادة مشعة.

وأعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات أمس «ندعو إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية على غرار لجنة التحقيق الدولية التي شكلت بشأن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق، رفيق الحريري»، مضيفاً «ندعو العالم للتعامل مع هذا الملف بالجدية المطلوبة خاصة على ضوء ما كشفته قناة الجزيرة الفضائية والذي نثمنه عالياً».

وأظهرت استنتاجات تحاليل أجريت في مختبر في سويسرا ونقلتها قناة الجزيرة القطرية الفضائية أمس الأول (الثلثاء) في برنامج وثائقي أن ياسر عرفات قد يكون قضى مسموماً بمادة البولونيوم المشعة. وتعقيباً على ذلك أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبوردينة أن السلطة الفلسطينية لا تمانع فحص رفات عرفات الذي توفي بمرض غامض حتى الآن. موضحاً أنه «لا يوجد أي سبب ديني أو سياسي يمنع أو يحول دون إعادة البحث في هذا الموضوع بما في ذلك فحص الرفات من قبل جهة علمية وطبية موثوقة وبناءً على طلب وموافقة أفراد عائلته».

وأكد أبوردينة «أن الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته للجنة التحقيق في استشهاد الرئيس عرفات عقب تقرير (الجزيرة) بمتابعة جميع المعلومات والتقارير التي تتعلق بهذا الموضوع، والاستعانة بالخبرات العربية والدولية العلمية للوقوف على حقيقة أسباب مرضه واستشهاده».

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً