العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

«الداخلية» و«تمكين» يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل برنامج «شباب المستقبل»

وقعت وزارة الداخلية و»تمكين»، أمس مذكرة تفاهم بين الطرفين لتمويل برنامج إعداد شباب المستقبل، وذلك تلبيةً للمشروع الإصلاحي الذي أطلقه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتعزيز دور الشباب في خدمة الوطن وازدهاره وتنفيذاً لتوجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية.

وتهدف المذكرة التي وقعها رئيس الأمن العام طارق الحسن والرئيس التنفيذي لـ»تمكين» محمود الكوهجي, إلى تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية و»تمكين» بما يعود بالفائدة على الشباب والنشء من خلال تعزيز المواطنة وروح الانتماء وغرس قيم المسئولية والالتزام لدى الشباب.

ويعمل «تمكين» بحسب الاتفاقية على توفير الدعم المالي لبرنامج إعداد شباب المستقبل على أن تتولى وزارة الداخلية كل النواحي الإدارية والفنية اللازمة للتنفيذ. وأشاد رئيس الأمن العام بدور «تمكين» في دعم برنامج إعداد الشباب منذ بداية انطلاقته في 2009 واستمرار ذلك الدعم والتعاون للعام الرابع على التوالي في إطار دعم وتطوير قدرات الشباب وإتاحة الفرصة لتحفيز مواهبهم وإبداعهم بما ينسجم مع توجيهات ودعم سمو ولي العهد من أجل تحصين الشباب وحمايتهم من الجريمة والانحراف وصقل قدراتهم وتوجيه طاقاتهم وتنمية مواهبهم بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع وبما يحقق استدامة البرنامج.

وأوضح الحسن أن رعاية الشباب تحظى باهتمام بالغ من لدن وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وتأتي في مقدمة أولويات استراتيجية وزارة الداخلية للتطوير والتحديث التي يتبناها معاليه ويوليها جل رعايته، مضيفاً أنه ومن هذا المنطلق فإن الشراكة المجتمعية تشكل أساساً لكل أنشطة الوزارة التي تستهدف خدمة الوطن وتعزيز أمنه واستقراره.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لـ»تمكين» محمود الكوهجي عن شكره لوزير الداخلية على دعمه ورعايته للحركة الشبابية في المملكة, لافتاً إلى حرص الصندوق على تطوير قدرات الشباب وتعويدهم على الاعتماد على النفس والعمل على تحقيق الاستدامة والتنافسية وتمكينهم من مواجهة تحديات المستقبل، مؤكداً استعداد «تمكين» وترحيبها بأي مشروع يسعى لتطوير مهارات الشباب.

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:06 م

      شباب المستقبل

      شباب المستقبل وشبابنا كلهم في السجون هدا هو المستقبل في البلد

    • زائر 2 | 2:12 ص

      مواطن صاحب عمل

      لماذا يتم التصرف في اموال خصصت اساسا للموسسات الصغيرة والدعم لاصحاب العمل ويتم تحويلها لوزارة ليس لها من شأن في تنظيم سوق العمل مع العلم ان وزارة الداخلية تلقت الدعم الكافي من حصة العشر مليارات ولم نجد الامن في البلاد ولا الاستقرار الاقتصادي لعدم اطمأنان المستثمرين من عمليات وزارة الداخلية

    • زائر 1 | 1:16 ص

      مواطن

      مبادئ وزارة الداخليه :
      1 ـ سرعة الاستجابة برمي المسيلات والغازات .
      2 ـ الفعالية في قمع المسيرات

اقرأ ايضاً