العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

القيادة تهنئ الرئيس الأميركي بذكرى استقلال بلاده

بعثت القيادة السياسية أمس (الأربعاء) برقية تهنئة إلى رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما بمناسبة ذكرى عيد استقلال بلاده، مشيدة فيها بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات، متمنية لهذه العلاقات مزيداً من التقدم والازدهار.

كما بعث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة مماثلة إلى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن بهذه المناسبة الوطنية.


المنامة - بنا

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، أن العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية علاقات استراتيجية ومتينة مبنية على مبادئ الاحترام والمصالح المشتركة.
وقال جلالته في برقية بعث بها الى الرئيس الامريكي باراك أوباما بمناسبة عيد استقلال بلاده أن الولايات المتحدة أصبحت اليوم شريكا رئيسيا في ضمان أمن واستقرار منطقة الخليج، مؤكدا جلالته حرص البحرين على استمرار هذه العلاقات وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين.
 

وفيما يلي نص البرقية..

فخامة الرئيس باراك اوباما الموقر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية / واشنطن..

انه لمن دواعي سرورنا أن نتوجه لفخامتكم بأصدق التهاني وخالص التمنيات مقرونة بأطيب تحياتنا الصادقة ، بمناسبة عيد استقلال بلدكم الصديق ، وتحيات شعب مملكة البحرين إلى شعب الولايات المتحدة الأمريكية الذي لطالما جمعته أكثر العلاقات ودا بشعب البحرين.

وتتيح لنا هذه المناسبة الفرصة للتأكيد على أن العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية علاقات استراتيجية ومتينة مبنية على مبادئ الاحترام والمصالح المشتركة عقود من الزمن، وأصبحت الولايات المتحدة اليوم شريكا رئيسيا في ضمان أمن واستقرار منطقة الخليج، مؤكدين لكم حرص البحرين على استمرار هذه العلاقات وتطويرها لما فيه مصلحة بلدينا ، مع خالص تمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة ، ولشعب بلدكم المزيد من الرقي والازدهار بقيادتكم الحكيمة.

وتفضلوا بقبول عميق تقديرنا و احترامنا.
حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.
 

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً