العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

الزمالك والأهلي يسعيان لاجتياز الإحباط عبر بوابة دوري الأبطال

سيحاول الزمالك والأهلي اجتياز إحباط خروج منتخب مصر مبكرا من تصفيات كأس الأمم الإفريقية وتوقف النشاط الكروي في البلاد عندما يبدأ القطبان الغريمان مشوارهما في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويفتتح الزمالك بطل إفريقيا 5 مرات منافسات المجموعة الثانية باللعب في ضيافة تشلسي الغاني غدا (السبت) بينما يلعب الأهلي بطل إفريقيا 6 مرات على أرضه من دون جماهير مع مازيمبي الكونغولي في اليوم التالي ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وقال مساعد مدرب الزمالك إسماعيل يوسف لرويترز أمس (الخميس) قبل سفر الفريق إلى أكرا: «على رغم الغيابات في صفوف الفريق نشعر بالتفاؤل بقدرة اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية».

ويفتقد الزمالك جهود أحمد حسن والمهاجم رزاق اوموتويوسي القادم من بنين بسبب الإيقاف بينما يغيب المدافع صلاح سليمان بسبب الإصابة.

ويعاني الزمالك مثل الأهلي من إلغاء الموسم الكروي في مصر ويخشى أن يتأثر الفريقان من ذلك عند العودة لخوض مباريات رسمية كما حدث مع منتخب البلاد الأول الذي خرج من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الشهر الماضي بتعثره غير المتوقع أمام منتخب إفريقيا الوسطى المتواضع.

وسيخوض الأهلي مباراته الأولى تحت قيادة حسام البدري العائد لتدريب الفريق للمرة الثانية خلفا للبرتغالي المخضرم مانويل جوزيه الذي يملك سجلا إفريقيا مميزا بقيادة النادي للفوز باللقب 4 مرات لكنه رفض تمديد عقده لعدم استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد.

ولأسباب أمنية سيخوض الأهلي مباراته على استاد الكلية الحربية من دون جمهور وهو ما يسلب الفريق مزية اعتاد الاستفادة منها.

وقال مساعد مدرب الأهلي محمد يوسف للصحافيين: «جميع اللاعبين بحالة فنية وبدنية طيبة وجاهزون تماما لمواجهة مازيمبي».

وقرر الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري بقيادة حسام البدري إغلاق ملف التفاوض مع أوكا لاعب وادي دجلة أحمد سعيد. وأكد مصدر مسئول بالنادي الأهلي المصري في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن إغلاق باب التفاوض مع أوكا المنتقل حديثا لصفوف وادي دجلة يعود في المقام الأول والأخير إلى المغالاة في المطالب المالية من جانب مسئولي وادي دجلة نظير التفريط في أوكا.

وأضاف أن من بين الأسباب التي دفعت مسئولي الأهلي لصرف النظر عن التعاقد مع أوكا هي إصرار مسئولي دجلة على ضم اللاعب سعد الدين سمير إلى جوار حارس المرمى أحمد عادل عبد المنعم ضمن صفقة تبادلية للاستغناء عن أوكا للأهلي.

وسيلتقي الأهلي مع الزمالك في الجولة الثانية بعد أكثر من أسبوعين في مباراة تحلم الجماهير المصرية أن تشهد عودتها للمدرجات خصوصا بعد تسلم الرئيس الجديد محمد مرسي قيادة البلاد مطلع الأسبوع الجاري. وفي المجموعة الأولى سيلعب جمعية اولمبي الشلف الجزائري على أرضه مع النجم الساحلي التونسي غدا في قمة عربية بينما يحل الترجي التونسي المدافع عن اللقب ضيفا على صن شاين النيجيري في اليوم التالي.

العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً