العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

«تمكين»: 232 طالباً يشاركون في مسابقة «مشروعي» لرواد الأعمال الشباب

دعت «تمكين» الجمهور الكريم إلى زيارة معرض مسابقة «مشروعي» خلال الفترة من 12 إلى 14 يوليو/ تموز 2012 في مجمع السيتي سنتر بالطابق الأرضي، والاطلاع على نتائج البرنامج خلال عطلة نهاية الأسبوع، مشيرةً إلى أن مسابقة «مشروعي» لاقت إقبالاً جماهيرياً كبيراً منذ انطلاقتها في فبراير/ شباط من العام الجاري، إذ تقدم للمشاركة في هذا المسابقة التي تهدف إلى تنمية ثقافة وأنشطة ريادة الأعمال في البحرين ما يقارب 232 طالباً وطالبة، وتم اختيار أفضل 60 فكرة بعد عملية تقييم قائمة على أساس جدارة وتميز الأفكار التجارية المقدمة.

وخصص لكل فريق مرشد خاص من أبرز الشخصيات والجهات القيادية في مجال الأعمال والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني في البلاد، إذ قدموا المشورة والنصح للطلبة المشاركين فيما يخص خطط مشروعاتهم التجارية، وخصوصاً فيما يخص كتابة خطة عمل لهذه المشروعات، وذلك طوال فترة المسابقة (6 أسابيع).

وبعد استكمال الطلبة لمشروعاتهم، قام كل فريق بعرض تقديمي عن تلك المشروعات على لجنة التحكيم، لاختيار المشروعات التي ستؤهل للمرحلة النهائية.

ومن أصل 60 فريقاً، تم انتقاء 30 فريقاً منها للتأهل إلى المرحلة الأخيرة والمشاركة في معرض خاص للترويج لأفكارهم أمام الزبائن والمستثمرين المحتملين، في بيئة تحاكي البيئة التجارية الواقعية.

وقامت 40 فرقة بعروض تقديمية لمشروعاتها على لجنة التحكيم، والتي قامت بدورها باختيار 25 فريقاً للتأهل للمرحلة النهائية، وذلك بناءً على جودة مشروعاتهم والعروض التقديمية.

وسيتسنى للفرق المختارة عرض مشروعاتهم في المعرض الخاص الذي سيقام في مجمع البحرين سيتي سنتر، والترويج لأفكارهم التجارية أمام الزبائن والمستثمرين المحتملين، وعموم الجمهور الكريم الذين سيحظون بدورهم بالاطلاع على الأفكار التجارية المبتكرة من قبل الطاقات البحرينية الشابة، وذلك لأول مرة في البحرين. وسيكون للجمهور فرصة التصويت على الفريق الذي يراه الأنسب للفوز بجائزة «مشروعي». وسيلعب التصويت دوراً في اختيار أفضل الفرق، إذ يمكن للجمهور زيارة المعرض، والتصويت على صفحة الفيس بوك الخاصة بالمسابقة:

www.facebook.com/mashroo3i

العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً