العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

لاعبو VIVA يبدؤون تدريباتهم في معسكر مانشستر

حماسٌ مِنْ قبل اللاعبين مع إنطلاق اليوم الأول

بدأ اليوم الأول من التدريبات للاعبي VIVA الـ18 في مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم مع جلسة تمهيدية عن برنامج التمارين التي ستجرى في معسكر مايرسكوف لكرة القدم ضمن البرنامج المعد للشركة والذي يشارك فيه 18 لاعبا ولاعبة تم اختيارهم لهذه المهمة بعد العديد من الحصص التدريبية المحلية، بحيث يقوم الطاقم الحالي من المدرسة الانجليزية بتغذية المجموعة بالعديد من الفنون والمهارات الكروية التي تهدف إلى صقل الموهبة وإيصال اللاعبين واللاعبات للمستوى الفني المنشود.

وقاد الجلسة التمهيدية التي تضمنت مقدمة لنادي مانشستر يونايتد، وفلسفته، وكيفية تدريبه للاعبيه، مدير الدورات في مايرسكوف «كارل وايلد». وتعرف اللاعبون على المدربين الثلاثة الذين سيقودون الجلسات التدريبية التي ستركز على تنمية القدرات التقنية والمهارات البدنية والذهنية للاعبين، «أندي روبنسون» و»ويل باتز» و»مايكل ساب»، ويساعدهم أثناء التدريبات المدرب الوطني القدير حمد محمد، والطاقم الإداري لشركة «VIVA».

وسيخضع اللاعبون لبرنامج تدريبي تم تصميمه من قبل مدرب الفريق الأول لنادي مانشستر يونايتد «ريني ميولنستين» كما هو معد للفريق الأول للنادي ولاعبو أكاديمية مانشستر يونايتد أثناء تدريباتهم. وتركز التدريبات على الـ5 مجالات الرئيسية للتدريب في كرة القدم وهي: مواجهات فردية، التضافر للهجوم، الفوز بالمعركة، اللعب بنتائج، واللعب القوي، وستمتحن هذه التحديات قدرات اللاعبين مع إعطائهم الحرية في الوقت نفسه من التعبير عن أنفسهم في الملعب، واللعب دون الخوف من الوقع في الأخطاء، وتشجيعهم من اتخاذ قراراتهم في الملعب بأنفسهم، واكتشاف متعة لعبة كرة القدم.

وسيتم تقييم لاعبي VIVA واللاعبين الآخرين من مجموعة STC على 3 اختبارات لقياس المهارات الأساسية حيث سيفوز أفضل لاعب من بينهم بدعوة لتمثيل مدرسة مايرسكوف في الاختبارات النهائية للمهارات 2012 في ملعب أولد ترافورد.

وتشكل التعليمات النظرية مرحلة من مراحل المعسكر التدريبي بالنسبة لمدربي مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم، إذ سيتم إخضاع اللاعبين واللاعبات إلى ورشات نظرية شاملة عن الافتراضات والخطط داخل الملعب وفق الظروف المحيطة أثناء المباريات، وكيفية التعامل مع كل ظرف يمر على المدرب واللاعبين في الوقت ذاته. وسيعطي المدربون نماذج عديدة في طرق تفكير الأجهزة الفنية لدى النادي العريق من خلال تبديل اللاعبين وإشراكهم داخل الملعب وسرعة التعاطي مع كل حالة طارئة، وشرح الطرق الناجحة لديهم في مختلف الظروف.

وعلق مدير الدورات التدريبية في مايرسكوف «كارل وايلد» قائلا: «يرحب نادي مانشستر يونايتد بالمواهب الجديدة ويؤمن في إعطاء الشباب الفرص لتحسين مستوى لعبهم. إن لاعبي VIVA الآن جزء من عائلة مانشستر يونايتد وإننا نريدهم أن يتعلموا اللعب والتفكير والتصرف كلاعبي نادي مانشستر يونايتد، ونحن سنبذل جهدنا لنساعد اللاعبين على تحقيق ذلك وسنعمل على إعطائهم تجربة لا تنسى».

وأضاف «كارل وايلد» موجهاً كلامه للاعبي VIVA: «إننا نتطلع لنراكم تلعبون بجهد كفريق واحد، وأن تؤمنوا بأنفسكم. إن أهمية النجاح الجماعي لا تقل عن أهمية النجاح الفردي كما هي أهمية حب التفوق، وإن اللاعب الذي سيبرز أفضل النتائج الايجابية سيفوز بجائزة خاصة».

وتسلم لاعبو VIVA الـ18 هدية مقدمة من مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم كجزء من الجلسة التمهيدية وهي عبارة عن عدة لعب تكونت من قميص مانشستر يونايتد، شورت رياضي، وجوارب وقنينة ماء.

العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً