العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ

العاهل السعودي وعباس يبحثان معاناة الفلسطينيين

الرياض، القدس - د ب أ، أ ف ب 

13 يوليو 2012

عقد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بجدة أمس (الجمعة) جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) تناولت «معاناة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أمس أن الجانبين بحثا «مستجدات الأحداث في المنطقة وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني».

من جهة أخرى، اعتقل الجيش الإسرائيلي أمس (الجمعة) 12 شخصاً من بينهم ناشط اسرائيلي مناهض للاستيطان وصحافي يعمل لمجلة «نيويورك تايمز» الأميركية، في التظاهرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح في الضفة الغربية، بحسب لجنة المقاومة الشعبية.

وقالت المنسقة الاعلامية للجنة المقاومة الشعبية عبير قبطي: إن «الجيش وصل برفقة قوات كبيرة من حرس الحدود تحمل الأصفاد بهدف الاعتقال»، مشيرة إلى أنهم استخدموا قنابل صوت والغاز المسيل للدموع.


العاهل السعودي وعباس يبحثان في جدة معاناة الشعب الفلسطيني

الرياض - د ب أ

عقد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بجدة أمس الجمعة (12 يوليو/ تموز 2012) جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) تناولت «معاناة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس أن الجانبين بحثا «مستجدات الأحداث في المنطقة وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة».

وحضر الاستقبال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل ورئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبدالعزيز والأمين العام لمجلس الأمن الوطني الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله ونائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله. ومن الجانب الفلسطيني حضره عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات وسفير فلسطين لدى المملكة جمال الشوبكي.

وكان أبومازن قد وصل جدة في وقت سابق من امس الجمعة في زيارة للمملكة التقى خلالها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبحث في الأزمة المالية التي تمر بها السلطة حالياً.

العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً