العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

المدرب الإيطالي يوقع عقدا لسنتين مع «الدب الروسي»

أرشافين يكشف سر كابيللو مع روسيا

أكّد قائد المنتخب الروسي أندريه أرشافين، أن الإيطالي فابيو كابيللو عُيِّن بالفعل مدرِّباً للمنتخب على رغم عدم صدور أي إعلان بهذا الصدد من جانب الاتحاد المحلِّي للعبة.

وكتب أرشافين عبر موقعه الشخصي على شبكة الإنترنت: «لقد تمَّ تعيين مدرِّبٍ للمنتخب الروسي لكرة القدم، وهو فابيو كابيللو، ونحن نتمنَّى له النجاح في مهمته».

وتأتي تصريحات لاعب أرسنال الإنجليزي أرشافين في الوقت الذي تتحدَّث فيه أنباء عن استمرار المحادثات بين الاتحاد الروسي لكرة القدم وكابيللو، الذي وصل إلى موسكو يوم الخميس للقاء وزير الرياضة فيتالي موتكو والقائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة نيكيتا سيمونيان.

وكان كابيللو استقال من تدريب المنتخب الإنجليزي في فبراير/ شباط الماضي إثر خلافات مع الاتحاد بخصوص قضية نزع شارة القيادة من جون تيري.

وذكرت صحيفة «ذي سبورت إكسبرس» الرياضية الروسية أمس (الجمعة) أن المدرب الإيطالي فابيو كابيللو سيوقع مع الاتحاد الروسي لكرة القدم الأسبوع المقبل عقداً مدته عامان للإشراف على المنتخب الروسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة كابيللو الأساسية تكمن في تأهيل روسيا إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل بعد الإخفاق الكبير للمنتخب في كأس أوروبا الأخيرة وخروجه من الدور الأول بإشراف الهولندي ديك أدفوكات.

وكانت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أفادت أن كابيللو شوهد الخميس في مطار موسكو بعد يومين من إعلان الاتحاد الروسي أنه أحد المرشحين لتدريب المنتخب بعد أن وضع ضمن لائحة من 13 مدرباً مرشحين لخلافة أدفوكات منهم أيضاً مواطنه مارتشيلو ليبي والإسباني جوسيب غوارديولا إضافة إلى عدد من المدربين الأجانب والمحليين.

يذكر أن كابيللو قدم استقالته في فبراير/ شباط الماضي من تدريب المنتخب الإنجليزي مع أنه قاده إلى المسابقة القارية عقب انتقاده الاتحاد لتجريد مدافع تشلسي جون تيري من شارة قائد المنتخب على خلفية اتهامه بتوجيه عبارات عنصرية إلى مدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي الذي برأته المحكمة اليوم من تلك التهم بعد محاكمة استمرت 5 أيام.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن كابيللو (66 عاماً) سيتقاضى أجراً سنوياً يصل إلى 6 ملايين يورو، وإلى أن المدرب الجديد ربما وافق على أن يكون مساعدوه من المحليين، وسمّت منهم إيغور شاليموف ودميتري ألينيتشيف اللذين احترفا في الدوري الايطالي.

ويتمتع كابيللو بخبرة تدريبية كبيرة، وقد حصد مع الفرق التي أشرف عليها اللقب المحلي مرّة أو أكثر، ومنها ميلان وروما ويوفنتوس (إيطاليا) وريال مدريد (إسبانيا) قبل أن ينتقل إلى تدريب منتخب إنجلترا العام 2007.

العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً