العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ

مذكرة تفاهم بين مستشفى الملك حمد والمركز الفرنسي للسرطان

وقع العقيد عبدالله راشد مندي التميمي، نيابةً عن قائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة، مذكرة تفاهم مع المركز الفرنسي (غوستاف روسي) «Gustave Roussy» المتخصص في مجال أحدث طرق التشخيص والعلاج لمرضى السرطان.

وذكر بيان لمستشفى الملك حمد الجامعي أمس الجمعة (20 يوليو/ تموز 2012) أن هذه المذكرة ستفتح آفاقاً جديدة للتشخيص والعلاج للأورام السرطانية وستدفع عجلة البحث العلمي والمختبري والإكلينيكي في مستشفى الملك حمد الجامعي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاستشارات الطبية والتعليمية لأحدث ما توصلت إليه طرق علاج هذا المرض.

وقال البيان إن مذكرة التفاهم ستفتح كذلك المجال لتعاون أوسع مع المركز الفرنسي لدعوة أصحاب الخبرات للمساهمة في تقديم الاستشارات والتدريب والتطوير على المستوى النظري والعملي والتطبيقي ما سيؤدي إلى المساهمة في تطوير الكادر الطبي البحريني مستقبلاً، بالإضافة إلى وضع خطة متكاملة لمكافحة هذا المرض تبدأ من تشجيع الفحص الأولي والفحوصات ومتابعة العلاج والوقوف على أهم مسببات الإصابة بمرض السرطان.

وتهدف المذكرة أيضا إلى تبادل الخبرات الفنية والهندسية لتصميم وإنشاء مثل هذه المراكز المتقدمة وبأحدث المواصفات العلمية والطبية.

وأوضح البيان أن مع توقيع هذه المذكرة فإن مستشفى الملك حمد الجامعي يضيف إضافة نوعية متخصصة للخدمات الطبية والصحية خدمةً لمملكة البحرين في ظل توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته.

العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً