العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

المحافظة الشمالية تختتم برنامج «قدرات» للتدريب الإلكتروني

بمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة

تحت رعاية محافظ الشمالية جعفر حسن بن رجب، أقامت المحافظة حفل ختام برنامج «قدرات» للتعليم والتدريب الإلكتروني الذي أعدته المحافظة بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية وإدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم في قاعة أحمد بن علي كانو بمدينة حمد، حيث شارك فيه أكثر من مئة طالب وطالبة من مختلف المدارس الثانوية بمناطق المحافظة.

وخلال الحفل الذي استهل بعزف السلام الملكي البحريني، قال محافظ الشمالية: «كم هو عظيم أن نساهم في نشر العلم والمعرفة لفلذات أكبادنا وتهيئتهم لخوض غمار الحياة متسلحين بما يرسم لهم خطوط مستقبلهم المشرق وتمهيد الطريق لهم من أجل الاستزادة من كل ما ينير دروبهم ويساهم في تفوقهم وبناء مستقبلهم الذي هو مستقبل مملكة البحرين».

وأضاف أننا نقف هنا وقفة شكر وعرفان إلى قيادتنا للجهود التي تبذلها في تشجيع نشر العلوم بكل أنواعها لأبنائنا الطلبة من خلال بناء المدارس الحديثة وإفساح المجال لرجال الأعمال والأكاديميين لفتح الجامعات والمعاهد والمدارس الخاصة ما جعل من مملكة البحرين مركزاً مهماً للتحصيل العلمي في المنطقة، وساهم في الارتقاء بمستوى مخرجات التعليم في حركة تصاعدية نشهدها مع نهاية الموسم الدراسي كل عام.

وفي ختام كلمته، هنأ بن رجب الطلبة والطالبات الذين اجتازوا الساعات المقررة في البرنامج وممن نجحوا وتفوقوا في جميع المراحل الدراسية لهذا العام 2011-2012، وشكر أولياء الأمور الذين كان لجهودهم الأثر البارز لتفوق ونجاح أبنائهم.

يذكر أن مشروع «قدرات» يأتي ضمن استراتيجية الحكومة الإلكترونية الوطنية لمملكة البحرين لبناء قدرات المواطنين، والتي تنفذها هيئة الحكومة الإلكترونية، بهدف تدريب وتنمية أداء موظفي الحكومة والأفراد لمواكبة المتغيرات والمستجدات الحديثة فيما يتعلق بتبني التكنولوجيا في طريقة أداء الأعمال وإنجازها. لذلك يعد مشروع بناء القدرات استثماراً بشرياً مستمراً يتلاقى مع توجهات التعليم المستمر، وتتمثل عوائده في جودة العمل التي تحقق رضا المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال والزائرين، من أجل تحقيق حياة أفضل للجميع. وقد حرصت هيئة الحكومة الإلكترونية على التعاقد مع معاهد متخصصة في مجال تقنية المعلومات كمعهد البحرين لريادة الأعمال والتكنولوجيا وغيره من المعاهد من أجل تنفيذ البرامج التدريبية لموظفي القطاع الحكومي والمواطنين ورفع كفاءتهم في التعامل الإلكتروني.

العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً