العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

«دلمون» تدرب أساتذتها على معايير الجودة في القياس والتقويم

بمشاركة مدير وحدة الاستشارات بجامعة اليرموك

نظمت جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا دورة تدريبية في مجال الجودة في القياس والتقويم لنحو 60 أستاذاً أكاديمياً، طبقاً لمعايير ومتطلبات هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، في سياق تطبيق الخطة التدريبية لأعضاء هيئة التدريس، وضمن برنامج معد مسبقاً لتمكين الكادر الأكاديمي في الجامعة من إتقان مختلف مهارات ومتطلبات الجودة.

ورحب نائب الرئيس للشئون الأكاديمية سعد زناد في كلمته الافتتاحية بمقدم الدورة نضال شريفين، وهو أستاذ مشارك بجامعة اليرموك ومدير وحدة الاستشارات والخدمات البحثية في الجامعة نفسها، بالإضافة إلى شغله منصب محكم بجائزة الملكة رانيا العبدالله الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي قدم الدورة لأساتذة الجامعة على مدى 3 أيام.

وأكد زناد بأن هذا الدورة التدريبية تأتي في سياق الأهداف الإستراتيجية لجامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا كي تصبح رائدة التعليم الجامعي في مملكة البحرين من خلال رفد أساتذتها بالخبرات الإقليمية والدولية.

وتشمل الدورة التدريبية مواضيع مهمة منها: التقويم وبناء الجودة، وبناء الاختبارات، وتحليل الاختبارات وأنظمة العلامات، ومفاهيم متقدمة في مجال التقويم، كمفهوم الحكم، والتقويم الواقعي، وكفايات المقوم، وأدوات التقويم.

العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً