العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

«المواشي»: لا نقص في اللحوم حاليّاً وسنطرح 3300 رأس من الأغنام يوميّاً

شركة البحرين للمواشي تتعهد بسد النقص
شركة البحرين للمواشي تتعهد بسد النقص

أكد مدير عام شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان أن خطة الشركة لشهر رمضان من هذا العام هو طرح 3300 رأس من الأغنام يومياً، سواء من اللحوم المبردة المستوردة من الخارج، أو من اللحوم المذبوحة محلياً في مسلخ سترة المركزي.

وأوضح سلمان في حديث إلى «الوسط» أنه سيتم أيضاً طرح 100 رأس من الأبقار يومياً، خلال شهر رمضان كما أنه قد تتم زيادة العدد أو تقليله وذلك حسب حاجة السوق إلى اللحوم.


«المواشي»: لا نقص في اللحوم وتوفير 3300 رأس من الأغنام يومياً

الوسط - فاطمة عبدالله

قال مدير عام شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان إن «خطة الشركة لشهر رمضان من هذا العام هو طرح 3 الاف و300 رأس من الأغنام يومياً سوء من اللحوم المبردة المستوردة من الخارج، أو من اللحوم المذبوحة محلياً في مسلخ سترة المركزي، إلا أن نسبة طرح اللحوم في الأسواق قد تزيد في بعض الأوقات وقد يقل العدد في أوقات أخرى وذلك بحسب الحاجة».

وأوضح سلمان في حديث لـ «الوسط» أنه سيتم أيضاً طرح 100 رأس من الأبقار يومياً، خلال شهر رمضان كما أنه قد تتم زيادة العدد أو تقليله وذلك بحسب حاجة السوق إلى اللحوم.

وأشار سلمان إلى أن الكميات متوافرة في الأسواق، ولا يوجد نقص حالياً، إذ إن الشركة تسعى لسد أي نقص عبر توفير كميات كبيرة من لحوم الأغنام ولحوم الأبقار.

ولفت سلمان إلى أن لحوم الأغنام بعضها مذبوح في المسلخ، كما أن بعضها مستورد من استراليا واثيوبيا وباكستان، إذ إن هذه اللحوم مبردة أو مستوردة من الخارج، كما أنها مذبوحة ذبح إسلامي. ونوه سلمان إلى أن شركة البحرين للمواشي استعدت لشهر رمضان منذ 14 يوليو/ تموز الجاري عبر طرح كميات كبيرة في الأسواق، وذلك لتغطية السوق المحلية وتوفير اللحوم للجميع وذلك حتى لا تشهد السوق المحلية أي نقص في اللحوم، مبيناً أن الشركة طرحت يوم السبت 14 يوليو 4 الاف و725 رأسا من الأغنام، في حين تم في اليوم الثاني طرح 4 الاف و780 رأسا من الأغنام، مبيناً ان يوم الاثنين الماضي تم طرح 4 الاف و73 رأسا من الأغنام، ليتم في ذلك اليوم طرح 220 رأسا من الأبقار، أما يوم الثلثاء فقد تم طرح 3 الاف و740 رأسا من الأغنام و100 رأس من الأبقار. وذكر سلمان أن يوم الأربعاء الماضي تم طرح 3 الاف و387 رأسا من الأغنام و100 رأس من الأبقار، في الوقت الذي تم طرح ألفين و345 رأسا من الأغنام يوم الخميس وطرح 185 رأسا من الأبقار في اليوم نفسه، وقد طرحت الشركة يوم الجمعة 3 الاف و516 رأسا من الأغنام و100 رأس من الأبقار، في حين تم طرح يوم أمس الأول السبت 4 الاف و903 رؤوس من الأغنام، و 150 رأسا من الأبقار. وأكد سلمان أن الشركة قد طرحت أمس الأحد 3 الاف و64 رأسا من الأغنام و100 رأس من الأبقار، في الأسواق، مشيراً إلى أن هذه الكمية كافية، وخصوصاً أن الشركة ستطرح ما يقارب 3 آلاف و300 رأس من الأغنام بشكل يومي، وقد يزيد العدد وذلك بحسب حاجة السوق المحلية إلى اللحم خلال شهر رمضان، سواء كانت الحاجة من لحوم الأبقار أو الأغنام. وعما إذا كانت هناك شحنة قريبة ستصل في شهر رمضان لفت سلمان إلى أن هناك شحنة قريبة ستصل في 17 أغسطس/ آب المقبل، وذلك قبل عيد الفطر بأيام.

يشار إلى أن سلمان قد صرح مسبقاً أن هناك مخزوناً كافياً من المواشي مع استمرار وصول الشحنات بشكل مبرمج ومنتظم.

العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 6:14 ص

      اتوقع سعادة الوزير شاف الردود وقراها اذا ماطبعوها اليه فأين اللحوم التي تتكلمون عنها؟

      قالوا لكم الناس لاتريد لحم مجفن تريد لحم فرش فقط وفرو لحم للناس ياناس

    • زائر 13 | 5:26 ص

      اتمنى سعادة الوزير يتابع الموضوع بنفسه

      يا أستاذ ابراهيم في نقص في اللحم المذبوح في البحرين وفي زياده في اللحم المستورد(المجفن) لا تماطل ولا تعطي ارقام خياليه كل مره يزرو الوزير السوق تقولون له الخير واجد وين الخير نفس الكلمه تتكرر في كل مره تعطون القصاب ذبيحتين فرش شنو يسوي فيها يعطي من ويخلي من وبعض القصاصيب يحصلون اكثر بسبب سكوتهم عن الموضوع وفي زيارة الوزير للسوق ينادونهم عشان لما يسأل الوزير يجابون الخير واجد والشي ملاحظ ومو مخفي على الناس بس في قصاصيب يخافون يتكلمون لنه يوم ثاني راح ما يتوزع عليهم او ينقص العدد ولله المشتكى

    • زائر 11 | 5:04 ص

      هذا كله وما في نقص ؟!

      رحت الساعة ثمان بشتري لحم طلع المحل امبند ! وبعدين الأخ المدير ماقال كم العدد المذبوح في المسلخ وكم المستورد المذبوح في الخارج !!!

    • زائر 10 | 5:03 ص

      عطني دليل واحد

      عطني دليل واحد على انه اللحم المستورد مذبوح على الطريقه الأسلاميه انت رحت بروحك وشفت ؟في احد من كبار علماء الدوله او شيوخها زارو المسالخ الي يذبحون فيها؟ وشنو يضمن لك انه مو بعد الزياره يتم الذبح بدون الطريقه الأسلاميه وهو يجي ليكم عن طريق الطياره لا ومن الكويت بعد اللحم على جم مكان طاف ويفقد جودته من بارد الي حار الى بارد

    • زائر 8 | 3:22 ص

      اتمنى تتفقد الوضع بروحك يا سعادة الوزير فخرو

      المواطن البحريني ما يرغب للحم المستورد يبغي لحم فرش ذبح البحرين وبعدين شنو دراك الي يجيبونه من بره ذبح اسلامي؟ كل قصاب تعطونه ذبيحتين فرش شنو يسوي فيها قول لي يعطي من ويخلي من ليش التفرقه تعطون جم قصاب بالخش زياده والكل عارفنهم في السوق والباقيه مظلومين وتعرف ليش انت هالموضوع صاير عشان لين جه الوزير ينادون القصاصيب الي يعطونهم زياده فرش ويقولون قدام الوزير الخير واجد هذا مو ظلم ما اقدر اتكلم الي هني لنه لوتكلمت قدام الوزير بنفسي راح تقطعون عني الفرش مثل ماصار حق قصاب من فتره

    • زائر 7 | 3:13 ص

      مستحيل

      يا استاذ أبراهيم كل مره نسمع هالكلام لما يجي الوزير السوق الخير واجد والحمد لله ما تتغير بس اللحم المذبوح في البحرين قليل وانت تدري وانه قصاب واعرف هالشي واشوفه يوميا بعيوني المستورد(المجفن) اكثر من الذبح المحلي والزباين وخاصتا البحرينين يرغبون دايما للمحلي اما المطاعم مايهمهم ياخذون مستورد انه راح اجي ليك هالمره وقدام الوزير وبراويك جم عطيتونه من الذبح المحلي سؤوال محيرني ليش تبغون تمشون المجفن وما تبغون تستوردون مواشي من استراليا؟ في احد متمصلح من هالموضوع الخبر اليوم بفلوس بكره

    • زائر 6 | 3:03 ص

      ارقام وطوابير على اللحوم وتقولون ما في نقص

      رحت من الصباح الباكر ورقمي كان

    • زائر 5 | 3:02 ص

      احذروا !! ما يقع في بطونكم وبطون أولادكم

      أغلب اللحوم المذبوحة في الخارج والمستوردة من قبل الشركة عليها ألف علامة استفهام ؟؟؟ من حيث حليتها ، وقد تمت مخاطبة المدير لإرسال وفد من قضاة شرعيين أو رجال دين ليشهدوا طريقة الذبح بأنفسهم إلا أنه يماطل لسنوات عدة ما يترك شكاً كبيراً في أنها استوفت شروط الذبح الشرعي، وقد توقف الكثير عن شراء هذه اللحوم بسبب ذلك ماعدا من لا يكترث بتطبيق الحكم الشرعي ، والمطاعم المحلية تغص بهذه اللحوم ولله المشتكى . 

    • زائر 4 | 2:53 ص

      انا مع زائر 2 في كل ماقاله

      لماذا لم تجدو حل من زمان وانتم تعرفون العدد زاد وسيزيد عن العدد الحالي؟

    • زائر 3 | 2:19 ص

      زائر 2 اذا عرف السبب بطل العجب

      المواطنين زادو هذا هو السبب

    • زائر 2 | 2:00 ص

      ازمة اللحم سنويا

      هناك ازمة لحم ودجاج سنويا لماذا تتكرر نفس ألمشاكل سنويا لكل موتطن 3دجاجات ففط اعلان في السوبرماركتات واللحم بالحجز والارقام من المسئول عن هالمشكله المتكرره

اقرأ ايضاً