العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

«إدارة الأعمال» بجامعة البحرين تعقد ورشة عن «تعليم الأقران»

نظمت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين ورشة لأعضاء هيئتها الأكاديمية عن مراقبة تعليم الأقران «POT»، التي ألقتها الأستاذ المساعد في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بكلية الهندسة في الجامعة سناء المنصوري.

وأوضحت المنصوري أن برنامج مراقبة تعليم الأقران «POT» يُعد من الأساليب الحديثة المتبعة في الجامعات العريقة بهدف تطوير الأداء التعليمي لأعضاء الهيئات التدريسية وذلك بمناقشة الأعضاء الأساليب التي يتبعونها في التدريس بهدف خلق مناخ ملائم لتبادل الخبرات.

وأكدت أن البرنامج لا يهدف إلى تقييم أداء المدرسين إنما يُحقق الاستفادة المشتركة بتناقل الخبرات وأساليب الطرق التدريسية التي يعتمدها كل واحد منهم، مضيفةً أن هذا الأمر يحقق إثراءً علمياً وعملياً للمدرسين ينعكس على شكل العملية التعليمية بين هذا الأخير والطالب.

وقالت المنصوري إن البرنامج يقوم على توزع أعضاء الهيئة التدريسية إلى فرق عمل، فيبدأ أعضاء كل فريق في مناقشة المقررات الدراسية والصعوبات التي يواجهونها في إيصال المعلومات إلى الطلبة، ثم تنتقل العملية إلى تقييم صفي يتمثل في زيارة المدرسين لبعضهم البعض خلال المحاضرات للوقوف على ما تم رصده من صعوبات، وبعدها يتم تبادل الاقتراحات والتوصيات لتحسين طرق التدريس، منوهةً إلى أن هذه العملية من التقييم لا تخضع لأي جهة إدارية مسئولة إنما تعتمد على تطوع المدرسين في دفع المستوى التعليمي إلى الأفضل.

العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً