العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

«بي إم آي بنك» يربح 0.8 مليون دولار في النصف الأول

أعلن «بي إم آي بنك»، المؤسسة البحرينية للأعمال المصرفية الشخصية والتجارية، أمس (الأربعاء) عن تحقيق ربح صاف قدره 0.8 مليون دولار أميركي في النصف الأول من السنة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2012.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك جمال الهزيم: «هذا هو ربع السنة الرابع على التوالي الذي يحقق فيه البنك أرباحاً صافية ما يؤكد فعالية استراتيجيتنا المتجددة والتقدم الملموس الذي حققناه في إطارها».


معدل ممتاز لكفاية رأس المال يتجاوز 18 %... و نمو في ودائع العملاء 16 %

«بي إم آي بنك» يحقق 0.8 مليون دولار ربحاً صافياً في النصف الأول

المنامة - بي إم آي بنك

أعلن «بي إم آي بنك»، المؤسسة البحرينية للأعمال المصرفية الشخصية والتجارية، أمس (الأربعاء) عن تحقيق ربح صاف قدره 0.8 مليون دولار أميركي (يعادل 0.3 مليون دينار بحريني) في النصف الأول من السنة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2012 مقارنة بخسارة صافية بعد المخصصات بقيمة 13.7 مليون دولار (تعادل 5.2 ملايين دينار بحريني) تم تسجيلها خلال الفترة نفسها من العام 2011. ويواصل البنك الاحتفاظ بمعدل ممتاز لكفاية رأس المال بنسبة تزيد على 18 في المئة.

وتعليقاً على أداء البنك خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام قال الرئيس التنفيذي للبنك جمال الهزيم: «يسرني الإعلان عن نتائجنا المالية، وهذا هو ربع السنة الرابع على التوالي الذي يحقق فيه البنك أرباحاً صافية ما يؤكد فعالية استراتيجيتنا المتجددة والتقدم الملموس الذي حققناه في إطارها. لقد واصلنا قوة الزخم فيما سجلناه من إيرادات قوية نشأت من الكثير من مبادراتنا للنمو وزيادة الإنتاجية عبر مختلف قطاعات أعمالنا.

وأضاف «كما شهدنا نمواً طيباً في مجال نشاطنا الرئيسي وبخاصة في النصف الأول من العام والذي تجسد في الزيادة البالغة 16 في المئة في ودائع العملاء والنمو المقابل في القروض والسلف. كما كان هناك نمو في العملاء وذلك من حيث فتح الحسابات الجديدة وإضافة المزيد من العملاء وهي الزيادة التي سجلت خلال النصف الأول من العام 2012، ما يدل على القبول الإيجابي لمختلف الحملات الترويجية والمنتجات المبتكرة التي نعتقد بأنها وفرت قيمة أفضل بتقديم للعملاء منتجات تنافسية ومكافآت تقديراً لولائهم».

وأضاف «في إطار إستراتيجيتنا لتطوير أنشطة مصرفية شخصية قوية فقد طرحنا العديد من المبادرات الموجهة لخدمة العملاء خلال الربع الثاني من العام بما في ذلك كشوفات الحساب الإلكترونية، البرنامج الترويجي لمنتجنا سلف للقروض الشخصية، البرنامج الترويجي للإنفاق الدولي مقابل منح مكافآت لعملائنا الأوفياء من حملة بطاقاتنا فيزا الائتمانية وكذلك افتتاح جهاز الصراف الآلي في مجمع مودا مول الكائن في مركز البحرين التجاري العالمي وذلك بين العديد من أجهزة الصراف الآلي الأخرى».

وتابع «في إطار التزامنا المستمر تجاه بناء برنامج قوي لعلاقات خدمة العملاء والتزامنا برد الجميل إلى المجتمع الذي نعمل فيه فقد قمنا بالتبرع بنحو 24,000 دينار بحريني منذ بداية العام 2012 وذلك لمختلف الجمعيات الخيرية بما فيه التزاماتنا السنوية تجاه مستشفى الإرسالية الأمريكية (برنامج خدمة المجتمع للمستشفى)، مركز السنابل لرعاية الأيتام، مركز المحرق للرعاية الاجتماعية، جمعية الهلال الأحمر البحريني، الاتحاد البحريني لرياضات المعوقين، جمعية النور للرعاية الخيرية وجمعية الطفولة والأمومة بين جمعيات أخرى».

ومضى بالقول «هذا ويدرك عملاؤنا وكذلك أقراننا بالتزامنا بالشفافية وجودة الخدمة كما يتضح ذلك من العديد من الجوائز التي فزنا بها خلال العام لما نقدمه من خدمة وكذلك مواقعنا على الإنترنت التي تساعد في ترسيخ مكانتنا وكذلك سمعتنا في البحرين بصفتنا المصرف المحلي الرئيسي للأعمال المصرفية الشخصية».

وأوضح «ونستقبل النصف الثاني من العام ونحن مسلحون بمعدل ممتاز لكفاية رأس المال يزيد على 18 في المئة، سيولة قوية ومحفظة من المنتجات والخدمات الفريدة والمبتكرة تهدف إلى منح عملائنا الذين يتزايدون عدداً مع حلول مالية تنافسية وقيمة تتجاوز توقعاتهم. وسوف ندعم شبكتنا في البحرين من خلال افتتاح فرعين جديدين وتشغيل 4 أجهزة للصراف الآلي وكذلك إجراء مزيد من التحديث لخدماتنا المصرفية على الإنترنت بما يساعد على تعزيز موقعنا بصفتنا البنك البحريني القوي للأعمال المصرفية الشخصية. ونحن نلتزم بتوفير قاعدتنا النامية من العملاء بأفضل الحلول المالية ما يؤمن لنا الفوز برضا العملاء بينما نواصل تدعيم القيمة المقدمة لكل من مساهمينا وعملائنا».

يُشار إلى أن البنك سبق له تحقيق ربح صاف قدره 0.4 مليون دولار (0.15 مليون دينار بحريني) في الربع الأول من العام 2012.

العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً