العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

تشكيل الحكومة المصرية الجديدة يكتمل الأسبوع المقبل

سويسرا تجمد المزيد من أرصدة مبارك

القاهرة، جنيف - رويترز، أ ف ب 

25 يوليو 2012

قال متحدث رئاسي أمس الأربعاء (25 يوليو/ تموز 2012) إن تشكيل الحكومة المصرية الجديدة من المرجح أن يتقرر في منتصف الأسبوع القادم بعد أن عين الرئيس، محمد مرسي رئيساً جديداً للوزراء الثلثاء. وكلف وزير الري والموارد المائية هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة لكن بعض المنتقدين يشككون في أن لديه الخبرة السياسية والاقتصادية اللازمة لتولي هذا المنصب. وقال المتحدث ياسر علي للصحافيين أن المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة ستنتهي بحلول منتصف الأسبوع القادم. وأضاف أن بياناً سيصدر قريباً وربما بشأن ما تحقق فيما يتعلق بتشكيل الفريق الرئاسي.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات السويسرية تجميد أرصدة جديدة عائدة للرئيس المصري السابق حسني مبارك وأعوانه، ما يرفع إلى 700 مليون دولار قيمة أمواله المجمدة في هذا البلد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخزانة العامة في الكونفيدرالية السويسرية جانيت بالمر لـ «فرانس برس» الأربعاء «في حالة مصر، هناك مبلغ 700 مليون دولار مجمد حالياً»، مؤكدة معلومات أوردتها وسائل إعلام سويسرية.

وأوضحت في رسالة إلكترونية أن «هذا الرقم يشمل عمليات تجميد أموال على أساس تشريع المجلس الفيدرالي (الحكومة)، المسار القضائي الوطني وطلبات المساعدة المتبادلة السارية حالياً».

العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً