العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

«بابكو» تطرح نظاماً جديداً للتحقيق في الحوادث الصناعية

تعكف شركة «بابكو» حالياً على تنفيذ نظام جديد للتحقيق في الحوادث الصناعية حيث بالإمكان أن يشارك فيه كل موظفي الشركة.

وفي هذا الصدد، أشار نائب الرئيس التنفيذي (للتكرير والتسويق) إبراهيم طالب إلى أن النظام الجديد يقوم على تتبع سير الإجراءات لضمان التأكيد من أن بيئة العمل في «بابكو» تتميز بالأمان والفعالية وخصوصاً في مجالات الصحة والبيئة والسلامة والاعتمادية والكفاءة.

وأضاف أن النظام الجديد عبارة عن برنامج إلكتروني سهل الاستخدام وأن تصميمه يهدف إلى تعزيز فعاليات الأداء ومواكبة متطلبات التميز التشغيلي. وأوضح أن النظام الجديد يدعم إجراءات «بابكو» في التعامل مع الحوادث والتي تتلخص في ضرورة الإبلاغ عن وقوع الحادث في غضون اليوم الأول وإجراء التحقيق خلال أسبوع وإصدار التقرير النهائي في غضون شهر من تاريخ الحادث.

وأشار إلى أنه تم تدريب 108 موظفين بالشركة من خلال ورش عمل ضمن مجموعات مصغرة حتى الآن، مؤكداً أن هذا التدريب يعد بمثابة نقطة حيوية في انطلاقة النظام الجديد قريباً. وأوضح أنه تم تحديث كافة المعلومات المدرجة في النظام وسيتم إدخالها في نظام إدارة الجودة لتفعيلها في غضون هذا الأسبوع.

وأضاف أن كل فريق تحقيق سيضم أحد الموظفين الذين تم تدريبهم على تطبيق النظام من دائرة ضمان الجودة أو الحريق والصحة والسلامة أو هندسة الاعتمادية المركزية. وأضاف أنه سيتم تطبيق نموذج التعليم الإلكتروني لبقية العاملين بالشركة لتدريبهم على النظام خلال الربع الثالث من هذا العام، مؤكداً أن جميع إجراءات التحقيق في الحوادث سيتم إدراجها في بيانات برنامج نظام معلومات إدارة التميز التشغيلي والجودة اعتباراً من 12 أغسطس/ آب 2012.

وأكد على التزام «بابكو» بتطوير برامجها في إطار سعيها المتواصل لتحقيق التميز التشغيلي المنشود، وذلك حفاظاً على سلامة الموظفين والمقاولين والقاطنين.

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً