العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

«إبراهيم خليل كانو» تطرح «لكزس ES 2013» الجديدة كلياً

أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا ولكزس في مملكة البحرين، عن إطلاق الموديلات الجديدة كلياً من سلسلة لكزس ES للعام 2013، والتي تشمل الموديلين ES 350 وES 250 وتتميز سلسلة لكزس ES سيدان 2013 بتصميمها الجديد المتطور وسلاسة قيادتها، الأمر الذي يكفل لها الاستمرار كخيار مفضل لدى زبائن السيارات الفاخرة في المنطقة.

وبهذه المناسبة صرّح المدير العام التنفيذي للمبيعات في شركة إبراهيم خليل كانو، إسماعيل أكبر، قائلاً: «نود أن ننتهز هذه الفرصة لنهنئ زبائننا الكرام بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وندعوهم لزيارة معرض لكزس للتعرف على لكزس ES 2013 الجديدة كلياً. إن موديل ES يعد من أنجح موديلات لكزس، حيث أنه منذ إطلاقه في البحرين، أثبت عاماً بعد عام أنه يتربع على قمة هذه الفئة من السيارات الفخمة».

ومن جهته، أضاف مدير تسويق تويوتا ولكزس، أيمن شحادة، قائلاً: «من الواضح تماماً النقلة النوعية التي تشهدها لكزس بإطلاقها الجيل الجديد من موديل ES، فهي حقاً تتجاوز كل التوقعات وتجسد مزيجاً فريداً من المتعة والريادة، بتصميمها الخارجي الجريء، والمقصورة الداخلية الرحبة ذات الديناميكية العالية. إنها بلا شك ستشد انتباهك وتأسر مخيلتك». وتتوافر لكزس ES 350 بمحرك 2GR-FE بتقنية Dual VVT-i ذي ست أسطوانات يتمتع بمواصفات متطورة توفر تسارعاً ممتازاً وإحساساً بالقيادة الرياضية. ويأتي نظام ناقل الحركة بست سرعات ويتم التحكم فيه أوتوماتيكياً، ويحتوي على نظام ECT-i الذكي الذي يوفر قيادة ذكية وكفاءة في استهلاك الوقود وسلاسة في تغيير السرعات. وإلى جانب الموديل ES 350، طرحت لكزس الموديل الجديد ES 250 الذي يتوافر بمحرك بأربع أسطوانات بتقنية Dual VVT-i، فيما تشتمل على العديد من المواصفات المتطورة التي تدعم الأداء المتطور للمحرك، وانخفاض استهلاكها للوقود.

وتأتي سلسلة لكزس ES الجديدة بشكل متطور أقل ارتفاعاً وبخطوط انسيابية تمتد من مقدمة السيارة إلى الجزء الخلفي منها، والأركان الأربعة من السيارة مشدودة إلى الداخل تجاه أقواس العجلات في تناسق مذهل. وازداد طول قاعدة العجلات 45 مليمتراً، فيما ازداد طول السيارة الإجمالي 25 مليمتراً لتوفر رحابة أكثر لمستخدميها.

وتعتبر سلسلة ES بشبكها الأمامي الكبير المطلي بالكروم والذي يأخذ شكلاً مستدقاً، الوجه الجديد المعبر عن لكزس، أما قاعدة الشبك الأمامي بلونها الرمادي المعدني الداكن فتضفي إحساساً بالفخامة على السيارة. كما تم تزويد السيارة بمصابيح أمامية من نوع مصابيح التفريغ العالي الكثافة (HID)، ما يضمن لقائدها رؤية كاملة أثناء القيادة ليلاً. وتعمل مصابيح LED النهارية على تعزيز أناقة السيارة وتضمن في الوقت نفسه رؤيتها بفعالية، بينما تضفي المصابيح الخلفية أناقة على السيارة وكفاءة في استهلاك الوقود، وتحمل في الوقت نفسه شعار لكزس المميز.

وتم تصميم المقصورة الداخلية للكزس ES موديل 2013 لتوفر إحساساً بالرحابة الفائقة والأمان المطلق، حيث تم تعزيز مجال خط الرؤية وتوزيع أجهزة التحكم بشكل مثالي ومنطقي. وفي الوقت نفسه، فإن المواد الجديدة المستخدمة في المقصورة تعبر تماماً عن المستوى الرفيع من المهارة الحرفية.

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً