العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

«إسلامي إندونيسي» يهدد بتدمير ميانمار إذا لم توقف العنف ضد مسلميها

هدد رجل الدين الإندونيسي، أبو بكر باعشير ميانمار «بالدمار» إذا لم توقف «أفعالها الشيطانية» ضد أقلية الروهينغيا المسلمة في هذا البلد، في رسالة نشرت أمس الجمعة (3 أغسطس/ آب 2012) على موقع الكتروني محلي.

وقال باعشير من سجنه في إندونيسيا في الرسالة المؤرخة في 22 يوليو/ تموز والموجهة الى رئيس ميانمار، ثين سين «سمعنا صراخ المسلمين في بلدكم بسبب أعمالكم الشيطانية التي تهدف إلى طردهم من بيوتهم وقتلهم».

ويمضي باعشير الذي يعد الزعيم الروحي للإسلاميين المتطرفين في إندونيسيا، عقوبة بالسجن 15 عاما لتمويله إنشاء خلية لتنظيم «القاعدة» في جزيرة سومطرة.

وقال في رسالته «إذا لم توقفوا أفعالكم وإذا تجاهلتم هذا النداء (...) فيمكننا تدميركم أنتم وشعبكم».

وفي سياق متصل، عبرت فرنسا عن أسفها لقرار بنغلاديش منع ثلاث منظمات غير حكومية غربية من العمل في مخيمات اللاجئين الروهينغيا (أقلية مسلمة) الفارين من أعمال العنف في ميانمار ذات الغالبية البوذية.

وقال مساعد الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، فنسان فلورياني إن فرنسا «تدعو دكا إلى أن تمتنع عن طرد الأشخاص الذي تكون حياتهم معرضة للخطر إلى أن يهدأ الوضع بشكل دائم في ولاية أراكان في ميانمار».

وكان مصدر رسمي أعلن الخميس أن بنغلادش طلبت من ثلاثة منظمات للعمل الخيري الكف عن مساعدة اللاجئين الروهينغيا الذين يعبرون الحدود هرباً من أعمال العنف في ميانمار.

العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:26 ص

      اين المسلمين؟

      اول مرة ائيد المتطرفين, لأن الجرائم التي ترتكب بحق المسلمين في ميانمار هي مجازر بمعنى الكلمة و يجب على كل المسلمين الوقوف في وجه قتلة المسلمين هناك و في كل بلد في العالم و التصدي لهم.

اقرأ ايضاً