العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

«النيابة»: عدد من المساجين يشكون نوعية الطعام وقصر فترة الزيارة

أكدت متابعتها لأحوال وشكاوى المسجونين والموقوفين

أكد المحامي العام بالنيابة العامة المستشار حميد حبيب حرص النيابة العامة على القيام بواجباتها التي ألزمها بها القانون في شأن الإشراف على السجون وأماكن توقيف المتهمين.

وقال في بيان صحافي أمس السبت (4 أغسطس/ آب 2012): «إن عدداً من أعضاء النيابة العامة قاموا خلال الأيام الماضية بزيارات مفاجئة لتفتيش السجون وأغلب أماكن التوقيف وذلك للاطلاع على أحوال الموقوفين والاطمئنان على أحوالهم المعيشية، وتمت أثناء الزيارة مناقشة الموقوفين حيث شكا البعض منهم من نوعية الطعام المقدم لهم وكذا من قصر فترة الزيارة لذويهم وطلبوا أن يتم تمديد فترة الزيارة لأطول وقت ممكن، عدا ذلك فقد أفاد الموقوفون بأنهم لا يعانون من أي مشكلات تتعلق بالرعاية الصحية أو الإنسانية كما تبين أن غرف توقيفهم مزودة بالأدوات والوسائل المعيشية المناسبة وتم التأكد من وجود المياه الصالحة للشرب والنظافة وعودة أجهزة التكييف للعمل بعد إصلاح العاطب منها كما تم التأكد من المسوغ القانوني لتوقيفها». وذكر أن النيابة العامة قامت بمخاطبة الإدارة المختصة وذلك للنظر في إمكانية توفير طلبات الموقوفين وذلك بما لا يخالف مقتضيات النظام الداخلي للسجون.

وشدد على أن النيابة العامة على استعداد تام بحكم الاختصاص المنوط بها تلقي أي شكوى من السجناء والموقوفين أو ذويهم وتحقيقها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها إذا ثبت صحتها ومخالفتها للقانون. وأكد أن التعاون قائم بين النيابة العامة والقائمين على إدارة الإصلاح والتأهيل وأماكن التوقيف بالمراكز الأمنية لحل المشاكل المعيشية محل شكوى المساجين والموقوفين.

العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:29 ص

      يا جماعة لازم يكون هناك وفد حقوقي محلي محايد لزيارة السجن

      أما الوفود الرسمية مستحيل تقول الصدق

      مع اعتذاري

    • زائر 6 | 3:57 ص

      ما ادري ويش اقول

      يعني يدرون مدراءئ السجون يزيارتكم يعني لازم يعدلون ويرتبون وينظفون ما يبغه ليها شي حتى الصغير احين يفهم

      طبو عليهم مره وحده من غير سابق أنذار وشوفو بعيونكم والله لو واحد وراه ظهر وفي السجن الا صارو ليه خادم مصباح علاء الدين شبيك لبيك بس الفقاره الا ما ليهم الا رب العالمين يشكون ليه وهو الي بياخذ الحق مو بني آدم

    • زائر 1 | 10:22 م

      ربي شهيد على ما اقول

      قبل يومان بلغني خبر من سجن جو يفيد
      بأن العديد من الجهات تزور السجن لتطلع على احواله
      وتقوم بكتابة ورفع تقارير مغايرة للواقع
      مليئة بالكذب
      ولاحول ولا قوة الا بالله اعللي العظيم

اقرأ ايضاً