العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

هجرس: تسويق المرحلة الأولى من «ديار المحرق» بالكامل

الشركة تستعد لطرح المرحلة الثانية

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة «ديار المحرق» عارف هجرس أن الشركة سوقت بالكامل المرحلة الأولى من بيوت الديار التي تشمل 380 وحدة سكنية، وأن الشركة بصدد طرح المرحلة الثانية من بيوت الديار، وسيتم إعلان تفاصيل المرحلة الثانية في الأيام المقبلة.

وقال هجرس على هامش غبقة أقامتها جمعية التطوير العقارية: «من المتوقع الانتهاء أعمال البنية التحتية وتشييد البيوت، خلال سنتين حسب الاتفاقية مع المقاولين الذين بدأوا أعمالها في الموقع».

وتسعى ديار المحرق إلى بناء نحو 2500 وحدة سكنية ضمن «بيوت الديار»، يتم تنفيذها على مراحل، ومن المتوقع الانتهاء من بناء المرحلة الأولى من بيوت الديار نهاية العام 2014 على أن تتوالى المراحل الأخرى للمشروع تباعاً بعد كل 6 أشهر.

وبإمكان الراغب بشراء أكثر من وحدة سكنية شرط أن تكون صلة قرابته للشخص الراغب بالشراء له من الدرجتين الأولى والثانية فقط، كما لا يمكن تحويل الوحدة السكنية إلا بصلة القرابة أيضاً ولا يمكن بيعها إلا بعد دفع 50 في المئة من قيمتها منعاً لقيام عمليات مضاربة والتحكم بالعملية بشكل أكبر، وبلغت الميزانية المخصصة للقيام بالمرحلة الأولى للمشروع بين 30 إلى 40 مليون دينار، يشار إلى أن ميزانية مشروع بيوت الديار ككل تبلغ نحو 250 مليون دينار لبناء 2500 وحدة سكنية.

ولفت هجرس إلى أنهم يوشكون على الانتهاء من تصاميم المدينة الصينية المزمع إقامتها خلال العامين المقبلين، والتي بحسب قوله ستضع البحرين على خارطة العالم، حيث ستجذب المستثمرين والتجار الخليجيين والأجانب، كما ستتاح الفرصة للتجار البحرينيين باستئجار مساحات في المدينة.

وأعلنت شركة «ديار المحرق» عن إنشاء وتشغيل أول مدينة صينية في البحرين تعمل على تنمية القطاع الاقتصادي والثقافي مع الجمهورية الشعبية الصينية، على أن يتم تسويق و إدارة المدينة الصينية تجارياً من قبل جاينا مكس التي بدورها ستقوم باستقطاب أكثر من 300 شركة صينية منتجة لجميع أنواع السلع، وسيفتح هذا المجمع بوابة مباشرة لجميع المستهلكين المحليين والخليجيين للمنتجات الصينية وقد قام الطرفان بحضور عدد من المسئولين والبرلمان في البحرين في حفل توقيع الإتفاقية بين شركة ديار المحرق وشركة جاينا مكس. كما إن الاتفاقية اشتملت على إنشاء سوق، ومدينة صينية تحتوي على عدد من الأسواق المتخصصة بمساحة إيجار تقدر بنحو 32 ألف متر مربع، وعلى مساحة إجمالية بنحو 46 ألف متر مربع يمكن زيادتهما حسب الطلب، كما تنص الاتفاقية على إمكانية رفع الرقعة التأجيرية إلى 64 ألف متر مربع، ويضم مجمع الصين مركزاً للتراث بتصميم يذكر بأجواء العالم الصيني القديم، وسوق دولية مفتوحة تقام على مساحة ما يقرب من 102 ألف متر مربع تقع ضمن منطقة جنوب غرب ديار المحرق.

العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:20 ص

      ماتسوى

      اشتري بيت بالاقساط ,,والارباح ضعف قيمة البيت.
      يعني اذا البيت قيمته 150الف,,الالرباح 150 في النهاية اكون دافع 300 الف دينار ,,,وايد ,,,شي يكسر الظهر,,,

    • زائر 2 | 2:17 ص

      الله يستر من هالمشاريع

      ان شاء الله تسير الامور على حسب الخطه حتى النهايه,,,لانه وضع السوق العقاري في العالم ما يبشر بخير.

اقرأ ايضاً