العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ

الجيش المصري يواصل عمليته العسكرية في سيناء

وسط تقارير متضاربة عن اشتباكات

آليات تابعة للجيش المصري في مدينة  العريش قبل عملية لاستعادة الأمن في شمال سيناء
آليات تابعة للجيش المصري في مدينة العريش قبل عملية لاستعادة الأمن في شمال سيناء

واصل الجيش المصري أمس الخميس (9 أغسطس/آب 2012) العملية العسكرية التي بدأها مساء الثلثاء في سيناء لمطاردة أعضاء مجموعات يعتقد أنهم إسلاميين متطرفين مسئولين عن الهجوم على حرس الحدود المصريين الذي أوقع 16 قتيلاً الأحد.

وتضاربت المعلومات بشأن الأوضاع الأمنية في مدينة العريش بشمال سيناء، ففيما قال التلفزيون المصري إن اشتباكات جديدة جرت الخميس بين الشرطة ومسلحين، نفت وكالة أنباء الشرق الأوسط هذه الأنباء.

وأكدت الوكالة أن مصدراً أمنياً مصرياً «نفي ما تردد حول تعرض قسم شرطة ثالث العريش لإطلاق نار الخميس» وأوضح أنه «أثناء مرور سيارة ماركة (تويوتا) بيضاء اللون وبدون لوحات معدنية في شارع أسيوط بالعريش مقر قسم شرطة ثالث العريش في ساعة مبكرة من صباح الخميس أطلق قائدها عدة أعيرة نارية في الهواء، لم تستهدف قسم الشرطة، ولم تسفر عن وقوع أية إصابات».

وكانت قناة النيل للأخبار الرسمية أكدت أن اشتباكات جرت خارج مركز للشرطة في العريش شمال سيناء غداة عملية للجيش المصري الذي قتل عشرين مسلحاً.

وقال مصدر في الشرطة لـ «فرانس برس» إن مسلحين أطلقوا النار على مركز الشرطة هذا وفروا بسيارة فردت الشرطة بإطلاق النار.

وكان الجيش المصري أعلن أمس الأول في بيان رسمي أنه بدأ الثلثاء بالتعاون مع وزارة الداخلية خطة لتطهير سيناء من «العناصر الإرهابية المسلحة» مؤكداً «النجاح التام» للعمليات واستمرارها.

وأكد البيان أن عملية الجيش تهدف إلى «استعادة الاستقرار والسيطرة الأمنية على سيناء».

وكان مصدر عسكري والتلفزيون الحكومي أعلنا مقتل عشرين مسلحاً في ضربات شنتها مروحيات آباتشي فجراً في قطاع بلدة التومة في شمال سيناء قرب قطاع غزة.

وهذه هي المرة الأولى منذ عقود التي يشن فيها الجيش المصري ضربات جوية في شبه جزيرة سيناء التي فرضت قيود على وجوده فيها بموجب معاهدة السلام المبرمة العام 1979 مع إسرائيل.

العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً